عشية ترتيبات لمناورة “البريكس” .. استعراض للحرس الثوري من على حاملات الطائرات الامريكية

اخترنا لك

صعدت ايران، السبت، تحركاتها العسكرية بالتزامن مع رسائل سياسية لأمريكا من تداعيات استئناف الحرب على غزة، فهل قررت طهران الدخول على خط المواجهة مع الاحتلال ام مجرد استعراض دفاعي لا اكثر؟

خاص – الخبر اليمني:

في العاصمة طهران، اقامت الدفاع الإيرانية استعراض لأحدث أسلحتها بينها غواصة مسيرة ونوع جديد من المسيرات الخاصة بأغراض عسكرية..

هذا الاستعراض يتزامن من ترتيبات إيرانية لإقامة مناورة  عسكرية في الخليج  هي الأكبر من نوعها وتضم لأول مرة دول البريكس  والتي تقودها  الصين وروسيا إضافة إلى دول مناهضة للاحتلال الإسرائيلي كالبرازيل وقد بدأت ايران هذه الترتيبات بإيفاد رئيس أركانها إلى العراق لتوسيع رقعة المشاركة عربيا حيث يتوقع أيضا وفق ما اعلنه  قائد البحرية الإيرانية الادميرال  شهرام إيراني  مشاركة سلطنة عمان التي اجرت بالفعل تدريبات مشتركة الخميس الماضي.

هذه التطورات تتزامن  مع نشر الحرس الثوري الإيراني صور حصرية من  عمق حاملة الطائرات الامريكية ايزنهاور التي عبرت قبل يومين مضيق هرمز وتم اعتراضها من البحرية الإيرانية في حين نقلت وسائل اعلام إيرانية  عن مراقبة التحركات الامريكية في الخليج دون علم بوارجها.

حتى اللحظة لم تتضح دوافع هذا التحرك الإيراني عسكريا،  مع انه يتوازى  مع تحرك دبلوماسي مكثف للدبلوماسية الإيرانية  في مواجهة الحرب الجديدة على غزة ، لكن المؤشرات على الأرض تشير إلى  قرار طهران التي حاولت خلال  الايام الـ50 الماضية الضغط على اطراف في المقاومة بالمنطقة لمنع توسيع رقعة المواجهة  الاستعداد لحرب إقليمية مع قرار الاحتلال تجاوز كافة الخطوط  وقرار المقاومة كما يعترف وزير الخارجية الإيراني الرد بقوة  خلال الفترة المقبلة.

أحدث العناوين

From the grains of Aden to the Red Sea disaster… America is covering up by humanity to cover up its failure in Yemen

With the start of the second month of American-British aggression on Yemen, the US has launched a new propaganda...

مقالات ذات صلة