هروب إسرائيلي من هجوم اليمن

اخترنا لك

وجه الاحتلال الإسرائيلي، السبت، صفعة قوية لأبرز حلفائه في الخليج   بعد تبرئه من هجوم مزعوم سعوديا على صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وسائل اعلام إسرائيلية نقلت عن  جيش الاحتلال نفيه ان يكون قد تورط في هجوم  على اليمن، في حين قال متحدث الاحتلال العسكري في اخر مؤتمر له   بأن اليمن ملف خاص  بأمريكا وحلفاء إسرائيل  في المنطقة وذلك في سياق رده على سؤول حول الرد على الهجمات اليمنية ..

في السياق، استبعدت صحيفة يديعوت احرنوت في مقال افتتاحي وتحليلي تجرا أي  دولة بما فيها إسرائيل وامريكا وحتى السعودية والامارات  في ما وصفته بمهاجمة صنعاء،  مؤكدة عدم علمها بما جرى  في صنعاء وحاولت وسائل اعلام سعودية تسويقه كهجوم بينما  اكدت قيادات يمنية بانه انفجار لمقذوفات من مخلفات الحرب.

من جانبها نفت  صحيفة  التايمز الإسرائيلية وجود هجوم إسرائيلي مكتفية بالإشارة إلى ما نقلته قناة الحدث السعودية  ونسبته للصحيفة ذاتها.

هذه التضارب بالروايات الإسرائيلية- السعودية  بقدر ما يعكس حقيقة ان أيا منهما لم يتجرأ على اختراق أجواء اليمن تؤكد أيضا حجم المخاوف في الرياض وتل ابيب من تبعات أي  سوء فهم في صنعاء لتلك المحاولات للاستعراض  والرد بشكل اكبر.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة