استعراض في صنعاء وترقب في تل ابيب .. اليمن توسع خياراتها

اخترنا لك

مع قرار صنعاء توسيع خياراتها لمواجهة العدوان الإسرائيلي الجديد في غزة،  يسود  الترقب مستوطنات الاحتلال على البحر الأحمر وسط توقع مفاجئات غير مسبوقة..

خاص – الخبر اليمني:

في العاصمة اليمنية صنعاء، احتضن ميدان السبعين اكبر استعراض لمسلحين مدنيين تخرجوا توا من دورات تدريبية تحت مسمى “طوفان الأقصى” وهؤلاء يضافون إلى قوة  رسمية غير مسبوقة استعرضتها   صنعاء في ذكرى ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر في ذات العرض.

ما يفرق بين العرضين ان السابق كان للتأكيد على  شد عضد صنعاء بينما الجديد حمل هذه المرة رسالة باستعداد للمواجهة البرية  مع الاحتلال الإسرائيلي، كما تحدث بذلك متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع في اخر بيانه العسكري الذي تضمن اعلان استئناف العملية ضد الاحتلال وتوسيعها برا وبحرا ، وهذه الخطوة رغم صعوبة الجغرافيا  لن تكون مستحيلة في قاموس صنعاء التي اثبتت  منذ اللحظة الأولى لانطلاق العدوان على غزة  بقرارها  خوض المعركة سواء بحريا او جويا، فأشعلت مدن الاحتلال على البحر الأحمر بالصواريخ البالستية والمسيرات وحولت مسار سفنه في البحر الأحمر والمحيط الهندي وخليج عدن إلى مستنقع.

هذه الخطوات الثابتة  سعرت خلال الساعات الأخيرة قلق الاحتلال  ودفعته لرفع درجة التأهب القصوى   وتحديدا في ايلات  بالتوازي مع استمرار المزيد من شركات الشحن المرتبطة بحكومة الاحتلال تغير مسارتها بعيدا عن الممرات اليمنية، وفق وسائل اعلام عبرية وسعودية.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة