استنفار امريكي في المياه اليمنية مع اعلان صنعاء توسيع خياراتها وكبرى حلفائها تسحب مدمرتها

اخترنا لك

أعلنت القوات الامريكية ، السبت، حالة الاستنفار  في صفوف بوارجها  المرابطة قبالة المياه اليمنية .. يأتي ذلك في اعقاب  اعلان صنعاء توسيع  خياراتها العسكرية مع استئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت القيادة المركزية  للقوات الامريكية صورا  خلال بدء مقاتلات أمريكية  عمليات استطلاعية من على متن حاملة الطائرات “يو اس ايزنهاور”.

وحاملة الطائرات كانت الدفاع الامريكية أعلنت قبل أيام تحريكها من المتوسط إلى الخليج وترابط على مقربة من اليمن.

وجاء نشر  القيادة المركزية للصور الجديدة  عقب اعلان متحدث قوات صنعاء  العميد يحي سريع قرار  توسيع الخيارات  ضد الاحتلال الإسرائيلي مع استئنافه  العدوان على غزة.

وتشير قرار البحرية الامريكية تسيير دوريات جوية  قرب المياه اليمنية  إلى تصاعد المخاوف الامريكية من عمليات غير متوقعة من صنعاء خصوصا وان الاستعراض تزامن مع قرار اليابان، ابرز حلفاء واشنطن، سحب مدمرتها الوحيدة من خليج عدن عقب  استهدافها بصواريخ بالستية إلى جانب مدمرة أمريكية  عقب محاولتها انقاذ سفينة إسرائيلية  تعرضت للاحتجاز من قبل مسلحين زعمت الدفاع الامريكية انهم صوماليين.

وسبق لصنعاء وان حذرت  القوات الدولية المتمركزة قرب المياه اليمنية من مغبة التدخل في قرارها حظر نشاط السفن الإسرائيلية  قبالة اليمن.

وتنبئ هذه التحركات  المتزامنة أيضا مع تطورات دولية وإقليمية متسارعة في المنطقة  بانفجار مرتقب  للحرب الإقليمية في ضوء محاولات أمريكا  تخفيف الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه في غزة وإصرار  قوى المقاومة في المنطقة على خوض المعركة  دفاعا عن اهم قضايا الامة.

أحدث العناوين

ارتفاع عدد “شهداء المجاعة” في غزّة

ارتفعت حصيلة شهداء المجاعة بين الأطفال في قطاع غزة المحاصر إلى 6 أطفال. متابعات-الخبر اليمني: يأتي ذلك بعد استشهاد طفلين خلال...

مقالات ذات صلة