مقاطعة خليجية لانتخاب السيسي

اخترنا لك

شهدت الانتخابات المصرية، السبت، مقاطعة غير مسبوقة مع محاولات إعادة تنصيب  عبدالفتاح السيسي لولاية ثالثة.

الخبر اليمني – القاهرة:

وأفادت تقارير إعلامية بأن  غالبية المصريين في الخارج لم  يشاركوا في الجولة الأولى  للانتخابات على مستوى الخارج، حيث أظهرت بيانات رسمية  مشاركة 5 الف مصري فقط في الكويت من اصل  670 الف مقيم هناك، في حين لم تشهد البحرين ابرز حلفاء السيسي الا مشاركة  16 شخصا من اصل 25 الفا مقيم مصري.

ولم يقتصر الامر على الدول الخليجية بل وصل أيضا إلى دول غربية كإيطاليا حيث تتحدث مصادر إعلامية عن مشاركة  50 شخصا من اصل 600 الف مقيم مصري.

وأكدت المصادر بان الامر ذاته تكرر في غالبية الدول الخارجية حيث ظلت السفارات  فاتحة أبوابها حتى وقت متأخر من المساء بانتظار مزيد من المشاركين.

وكانت هيئة الانتخابات المصرية أعلنت  بدء الاقتراع على مستوى الخارج في الانتخابات الرئيسية التي ينافس فيه 4 مرشحين  من مستويات متدنية وسط توقعات بتمديد فترة الرئيس الحالي السيسي.

ولم تتضح بعد  دوافع المقاطعة للانتخابات وما اذا كان ناتج عن محاولات لاجبار المقترعين في الخارج  على  التصويت لصالح السيسي ام لأسباب أخرى..

وتعاني مصر من ازمة اقتصادية  عصفت بها خلال السنوات الأخيرة، بينما وسع الموقف الرسمي الباهت من العدوان الإسرائيلي على غزة قاعدة السخط الشعبي ضد الرئيس الحالي وسط مخاوف من ابرامه صفقة  لقبول مخطط امريكي – غربي لتهجير سكان القطاع مقابل امتيازات مالية.

أحدث العناوين

موقع أمريكي: الأكاذيب الإسرائيلية بشأن “جسر بري” من الخليج تظهر أن الحصار اليمني ناجح

تم نشر التحقيق من قبل موقع موندويس الأمريكي وترجمته من قبل الخبر اليمني: تقول إسرائيل إنها تتحايل على حصار اليمن...

مقالات ذات صلة