حركة حماس تعلق على عملية استهداف صنعاء للسفن “الإسرائيلية” في باب المندب

اخترنا لك

عبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس في فلسطين، الأحد، عن شكرها لقوات صنعاء، على خلفية العمليات العسكرية التي نفذتها ضد أهداف وسفن اسرائيلية.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال حمدان: “نوجه التحية لأشقائنا في اليمن لجهودهم وجهادهم وآخر ذلك ما أعلنه الناطق باسم الجيش اليمني” في اشارة الى إعلان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع عن استهداف سفينتين اسرائيليتين في باب المندب.

وأعلنت شركة الملاحة “الإسرائيلية تسيم” عن تغيير خطوط ملاحة سفنها بعد تعرض سفينتين لقصف بالمسيرات قبالة سواحل ‎اليمن.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في وقت سابق اليوم، استهداف قواتهم البحرية سفينتين “إسرائيليتين” في باب المندب وهما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة ” نمبر ناين”، مؤكدا أنه تم استداف السفينة “الإسرائيلية الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية”.

وأكد متحدث قوات صنعاء أن “عملية استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاء بعد رفضهما الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية”، مشيرا إلى أن استهداف السفينتين الإسرائيليتين جاء تنفيذا لتوجيهات عبدالملك الحوثي “واستجابة لمطالب شعبنا وأحرار أمتنا للوقوف مع فلسطين”.

شدد على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة “في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا في قطاع غزة”، ويجدر الإشارة إلى صنعاء أعلنت لأول مرة البحر العربي إلى مسرح العمليات، في إشارة إلى بدء فرض مزيد من الإجراءات التي تضمن تحقيق قرار صنعاء.

وجدد العميد سريع تحذيره “لكافة السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بإسرائيليين بأنها سوف تصبح هدفا مشروعا إذا خالفت بيانات قواتنا المسلحة”.

وسبق أن سيطرة بحرية صنعاء، قبل أيام على سفينة (جلاكسي ليدر) “الإسرائيلية” عقب إعلان إغلاق البحر الأحمر أمام الملاحة “الإسرائيلية” على خلفية الجرائم في قطاع غزة المستمرة منذ قرابة شهرين.

أحدث العناوين

قصف واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح 

شهد شرقي مدينة رفح على الجانب الفلسطيني قصف للاحتلال واشتباكات عنيفة بين المقاومة الإسلامية وقوات الاحتلال بعد إعلانه السيطرة...

مقالات ذات صلة