اعتراف امريكي بفشل تأمين السفن الاسرائيلية

اخترنا لك

اعترفت البحرية الامريكية ، الاثنين،  بفشل انقاذ سفن إسرائيلية في البحر الأحمر..

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت القيادة المركزية للقوات الامريكية  في بيان لها بأن  3 سفن شحن تعرضت لـ4 هجمات خلال ابحارها في البحر الأحمر باتجاه الموانئ الإسرائيلية، مشيرة إلى فشل  المدمرة الامريكية يو اس اس كارني  التي تم نشرها في البحر الأحمر لتامين مرور السفن من وإلى إسرائيل في حماية تلك السفن ..

وبحسب  البيان فقد تعرضت  السفينة  يونتي اكسبلورر لهجومين بالصواريخ والطائرات المسيرة احدها عقب وصول المدمرة كارني لإنقاذها، كما تعرضت السفينة رقم 9 والسفينة صوفيا لهجمات مسيرة وصاروخية بينما كانت ترافقها كارني التي تعرضت هي الأخرى ، وفق البيان، لثلاث هجمات مسيرة.

وحاولت القوات الامريكية الاستغاثة  من حلفائها بدعمها  في  محاولتها كسر الحصار  اليمني عن إسرائيل زاعمة بان الاستهداف طال طواقم تلك السفن التي تحمل جنسيات من 13 دولة.

والبيان من حيث التوقيت وصف بمثابة بيان اخلاء عن مسؤولية واشنطن التي وعدت بتأمين الملاحة من وإلى الموانئ الإسرائيلية الرئيسية على البحر الأحمر، خصوصا وأن البيان جاء في اعقاب استعراض امريكي بحاملات الطائرات والغواصات والمدمرات وسفن الانزال والاعتراض.

وهذه المرة الأولى التي تعترف فيها الولايات المتحدة التي ظلت لعقود تستبيع بوارجها البحار والمحيطات حول العالم  بعجزها عن توفير ابسط الحماية لاهم حلفائها في الشرق الأوسط.

أحدث العناوين

تصعيد اماراتي ضد السعودية مع ضغوط لتفكيك فصائلها

عاودت الامارات، السبت، التصعيد ضد حليفتها في الحرب على اليمن، السعودية بالتزامن مع ترتيبات نهائية لتفكك فصائلها جنوب اليمن. خاص...

مقالات ذات صلة