الاحتلال يعترف بالهزيمة في شمال القطاع مع بدئه الانسحاب ويشرع بإقامة منطقة عازلة

اخترنا لك

اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، بالهزيمة شمال قطاع غزة بالتزامن مع بدئها انسحاب من مواقعها هناك وانشاء منطقة عازلة.

خاص – الخبر اليمني:

وقال متحدث الاحتلال العسكري دانيال هنغاري خلال لقاء مع قناة سي ان ان الامريكية ان قواته لم تهزم حماس شمال غزة بعد محاولا تبرير ذلك بوصف العملية بـ”الصعبة ” وتضاريسها  القتالية.

وتزامن تصريح  متحدث الاحتلال مع بدء قواته الانسحاب من شمال القطاع، حيث اكدت كتائب القسام  سحب الاحتلال لـ70 % من مقاتليه، في حين أظهرت صور أقمار صناعية  بثتها قناة الجزيرة تقليص الاحتلال الياته الحربية  من 700 إلى نحو 400 فقط.

وتتزامن هذه التحركات مع بدء الاحتلال  حفر خنادق عميقة على طول الحدود بين مواقعه شمال القطاع والتجمعات السكنية في شماله ووسطه ، وهو ما يعتبره خبراء ضمن مساعي لإقامة منطقة عازلة جديدة بعمق شمال غزة  قبل التوصل إلى وقف اطلاق النار.

وكانت قوات الاحتلال  منيت خلال الثلاثة الايام الأخيرة من عمر استئنافها العدوان على غزة بخسائر غير مسبوقة  وثقتها كتائب القسام بمقاطع للحظة استهداف خيمة لنحو 60 جنديا صهيونيا بعبوات ناسفة  وتصفية ما تبقى منهم احياء من مسافة صفر إضافة إلى تفجير اخرين داخل بوابة نفق ناهيك عن العمليات الفردية باستهداف الاليات والتي وصلت  خلال 24 ساعة وفق ما نقلته القناة العبرية الـ12 نحو 23 الية في حين لم يسمح الاحتلال سوء بنشر أسماء 3 ضباط برتب رفيعة قتلوا خلال المواجهات الأخيرة.

أحدث العناوين

مجزرة إسرائيلية مروعة

ارتكب العدو الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مجزرة مروعة في قطاع غزّة راح ضحيتها أكثر من ألفٍ ومئة وخمسين شخصاً...

مقالات ذات صلة