المقاومة: دمرنا 28 آلية إسرائيلية وأطلقنا صواريخ على 3 مستوطنات

اخترنا لك

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، عن تدمير  28 آلية عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

متابعات – الخبر اليمني:

جاء ذلك في بيان نشره الناطق باسم الكتائب، أبو عبيدة، عبر تطبيق تليجرام، مشيرا إلى أن مقاتلي الكتائب “استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق”.

وفي وقت سابق، ذكرت الكتائب في بيانات منفصلة أن مقاتليها تمكنوا منذ الصباح من استهداف 5 دبابات صهيونية، و5 ناقلات جند، في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105″.

وأضافت الكتائب في بيان آخر، أن مقاتليها استهدفوا “تحشدات للعدو (الإسرائيلي)، شرق مغتصبة (مستوطنة) ماجين، برشقة صاروخية، وقصفوا مستوطنات “نيريم”، و”سديروت” و”نتيفوت” بغلاف غزة، “برشقات صاروخية”.

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قد أعلنت، الإثنين، أنها قصفت مستوطنات: نيريم ونير إسحاق ونير عوز في غلاف غزة برشقات صاروخية، ردا على استهداف المدنيين في القطاع.

وانتهت الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وتشن إسرائيل عدوانا وحشيا على قطاع غزة، يستهدف المنازل والمؤسسات المدنية، وخلف حتى عصر الإثنين، أكثر من 18 ألف شهيد، و42 ألف جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”.

أحدث العناوين

30 ألف شهيد في غزّة من بينهم 22 ألف طفل وامرأة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى أكثر من 30 ألف شهيد من بينهم 22 ألف...

مقالات ذات صلة