وزير الدفاع الأمريكي يحذر الاحتلال من هزيمة استراتيجية في غزة في حال استمرار استهداف المدنيين

اخترنا لك

حذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن من أن المزيد من الخسائر في صفوف المدنيين في غزة قد يؤدي إلى ظهور المزيد من المقاومين ويستبدل ما أعتبره “النصر التكتيكي بهزيمة استراتيجية” للاحتلال.

متابعات_الخبر اليمني:

جاءت هذه التحذيرات ضمن خطاب ألقاه أوستن أمام منتدى ريجان للدفاع الوطنى فى سنسى فالى بكاليفورينا، وأكد خلاله أنه ضغط بشكل شخصى على قادة كيان الاحتلال لتجنب الخسائر بين المدنيين، وتجنب الخطاب غير المسئول ومنع العنف من قبل المستوطنين فى الضفة الغربية.

وتحدث أوستن عن تجربته الشخصية، وقال إنه تعلم أمرا مهما خلال حربه في العراق وهي أن السبيل الوحيد للفوز بحرب حضرية هو حماية المدنيين. وفى مثل هذا القتال، فلإن مركز الثقل هم المدنيين. ولو ألقيت بهم بين أذرع الطرف الآخر فإنك ستبدل النصر التكتيكى بهزيمة استراتيجية.

وعلت هذه التحذيرات، التي كانت قاصرة فى السابق على الاجتماعات المغلقة، ووصلت إلى العلن  مع تزايد الضغوط من الدول العربية ونشطاء حقوق الإنسان والرأى العام فى الداخل الأمريكي، بما فى ذلك جناح اليسار فى حزب الرئيس بايدن الديمقراطى.

وفى حين تعهد أوستن وقادة أمريكا الآخرين للاحتلال بمواصلة دعمه، إلا أنهم يخشون من أن الدعم الأمريكى قد لا يمكن الدفاع عنه لو تواصل سقوط الضحايا المدنيين.

أحدث العناوين

30 ألف شهيد في غزّة من بينهم 22 ألف طفل وامرأة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى أكثر من 30 ألف شهيد من بينهم 22 ألف...

مقالات ذات صلة