قلق اماراتي – سعودي من تقريب غزة القوى اليمنية

اخترنا لك

أبدت السعودية والامارات، الثلاثاء، قلقا متصاعد من إمكانية تقريب غزة بين القوى اليمنية بما فيها الموالية لها.. يتزامن ذلك مع تطورات  على المشهد تنبئ بالتفاف حول القيادة في صنعاء.

خاص – الخبر اليمني:

وواصلت الاستخبارات الإماراتية والسعودية التحذير من سقوط محافظات هامة ابرزها  مأرب وتعز  المعقل الأبرز لحزب الإصلاح.، جناح الاخوان المسلمين في اليمن. ودفعت  استخبارات البلدين بناشطين يمنيين وسعوديين واماراتيين لمهاجمة قوى يمنية موالية لكلا البلدين على خلفية مواقف  علنية بشان استهداف صنعاء للسفن الإسرائيلية. والهجوم امتداد لحملة كلف بها وزير الاعلام في حكومة معين ووسائل اعلام موالية للرياض وابوظبي  وتهدف لتوسيع رقعة الخلافات بين القوى اليمنية على الأرض.

وتتضمن الحملة تشكيك  بعمليات صنعاء ومحاولة تصويرها كمسرحية تارة وتارة أخرى بالتخويف من تحشيداتها لمواجهة العدو الإسرائيلي عبر تصوير ذلك بانه ترتيب لاستهداف مناطق القوى الموالية للتحالف ..

وتأتي الحملة مع ابداء قيادات  يمنية موالية للتحالف ابرزها القيادي في حزب الإصلاح محمد الحزمي تأييدا فعليا ومباركة لعمليات صنعاء  في البحر الأحمر وباب المندب.

والحزمي واحد من عدة قيادات  حزبية  أعلنت اصطفافا واضحا إلى جانب حركة انصار الله في معركتها ضد الاحتلال الإسرائيلي  وابرزها رئيس فرع الإصلاح بمأرب.. ولم يقتصر التأييد على تغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي بل شمل أيضا  ارسال وفود  إلى الحديدة من  مناطق التحالف بمأرب لزيارة السفينة الإسرائيلية وتقديم دعم معنوي لصنعاء في معركتها ضد الاحتلال.

كما تتضمن عمليات انشقاق من التحالف في  الحدود والساحل الغربي   على خلفية مواقف القوى الموالية للتحالف من ما يجرى في غزة  ناهيك  عن إعلانات قوى وأحزاب يمنية في صنعاء ببيانات رسمية   الالتفاف حول قيادة انصار الله  لخوض معركة  نصرة اهم قضايا الأمة العربية والإسلامية.

والتقارب بين القوى اليمنية  يثير مخاوف التحالف الذي ظل خلال السنوات الماضية من عمر الحرب على اليمن  يغذي الانقسام مذهبيا ومناطقيا وحتى  سياسيا واخلاقيا وينذر بنهاية مشاريع استحواذه على اليمن ومقدراتها الاقتصادية والجيوسياسية.

أحدث العناوين

اقوى الوية الاحتلال تصدم نتنياهو بشأن غزة مجددا

كشف لواء نحال، ابرز الوية الاحتلال الإسرائيلي التي تقاتل في  غزة، السبت، تفاصيل صادمة حول  وضع الاحتلال عسكريا في...

مقالات ذات صلة