عرض أمريكي جديد لـ”الحوثيين”.. الراتب مقابل تأمين السفن الإسرائيلية

اخترنا لك

كشفت الخارجية الامريكية، الثلاثاء، عرض جديد لصنعاء مقابل التهدئة في باب المندب.. يأتي ذلك في اعقاب مواجهات خلال محاولة القوات الامريكية كسر الحصار على إسرائيل عسكريا.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت الخارجية الامريكية في بيان لها  بان المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ سيسافر إلى الخليج هذا الأسبوع  لمواصلة ما وصفته  الجهود الدبلوماسية  المكثفة والتنسيق الإقليمي للمحافظة على الأمن البحري في البحر الأحمر وخليج عدن.

واشار البيان إلى أن  المبعوث سيعمل على مسارين  تأمين ممر الشحن العالمي في باب المندب   وتعجيل الحل في اليمن في إشارة واضحة إلى ربط الحل السياسي بوقف الهجمات على السفن الإسرائيلية.

وأوضحت الخارجية بان الحل في اليمن ستضمن وقف شامل لإطلاق النار  وتخفيف الازمات الاقتصادية والإنسانية في إشارة إلى دفع المرتبات.

والعرض الأمريكي الجديد الذي يأتي بعد نحو يوم على المواجهات في البحر الأحمر بين قوات صنعاء والمدمرة الأمريكي كارني خلال محاولة الأخيرة   كسر قرار صنعاء حظر النشاط الإسرائيلي  في البحر الأحمر وما تلاه من تداعيات كادت تفجر حرب إقليمية،  لا يخرج عن سياق عروض أمريكية  سابقة  لتحييد اليمن عن معركة طوفان الأقصى و سبق لصنعاء وان رفضتها  جملة وتفصيلا باعتبار موقفها من غزة أخلاقي وانساني ومرتبط بوقف اطلاق العدوان الإسرائيلي الذي تدعمه واشنطن.

أحدث العناوين

30 ألف شهيد في غزّة من بينهم 22 ألف طفل وامرأة

ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزّة إلى أكثر من 30 ألف شهيد من بينهم 22 ألف...

مقالات ذات صلة