تفعيل أممي لقرار وقف الحرب على غزة قسرا

اخترنا لك

قررت  الأمم المتحدة، الخميس،  تفعيل مادة مهمة في الميثاق  الدولي  يقر وقف الحرب فورا في خطوة  اثارت غضب إسرائيليا ..

خاص – الخبر اليمني:

ودعا الأمن العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش  إلى تفعيل المادة 99 من ميثاق الأمم المتحدة  والتي تتضمن تحذير من تهديد الحرب الإسرائيلية على غزة للأمن والسلم الدوليين .. ويتوقع ان يصوت مجلس الأمن على تفعيل المادة  غدا الجمعة.

ويرى الدبلوماسي المصري في الأمم المتحدة سامح عسكر الدعوة  بأنها مهمة جدا في هذا التوقيت  وتضع مجلس الأمن الدولي الذي ظلت أمريكا تهيمن عليه خلال الأشهر الماضية من عمر الحرب بالفيتو  أمام خيارين أما الاستجابة  وإصدار قرار بوقف الحرب فورا  او رفض الدعوة بفيتو  وتستمر الحرب وهو خيار سيدفع نحو تأكل  الأمم المتحدة ومجلس الأمن وفقدان الثقة بينهما .

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي جدد هجومه على الأمين العام للأمم المتحدة ووصف  فترته بالأسواء كما لوح مجددا بإسقاطه.  وتزامن دعوة غوتيرش مع حديث وسائل اعلام أمريكية عن طلب إدارة بايدن  حكومة الحرب في إسرائيل بوقف الحرب في غضون أسابيع مؤشر على  ان واشنطن قد لا تقف هذه المرة في وجه الدعوات لوقف الحرب بعد ان ظلت تؤيدها لنحو 3 اشهر وسط فشل ذريع لقوات الاحتلال في تحقيق أي انجاز يذكر  ناهيك عن اتساع الانقسام الامريكية بشان دعم الحرب واخرها فشل تمرير حزمة مساعدات ضخمة لإسرائيل.

أحدث العناوين

From the grains of Aden to the Red Sea disaster… America is covering up by humanity to cover up its failure in Yemen

With the start of the second month of American-British aggression on Yemen, the US has launched a new propaganda...

مقالات ذات صلة