صنعاء: القرار السياسي اليمني حوّل المسرح البحري من نقطة ضعف إلى قوة

اخترنا لك

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، الأحد، إن “تحرير القرار السياسي اليمني حوّل المسرح البحري اليمني من نقطة ضعف إلى نقطة قوة تسند فلسطين”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد بن حبتور في تصريحات صحافية أن فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي هو قرار نابع من إرادة يمينة بحتة، مشيرا إلى أن شرط رفع الحصار عن السفن المتجهة إلى الكيان الإسرائيلي هو رفع الحصار عن غزة ووصول إمدادات الغذاء والدواء.

وأعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، مساء أمس السبت، تصعيد الإجراءات ضد الكيان الصهيوني تضامنا مع غزة، مؤكدا منعهم مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أي جنسية كانت إذا لم يدخل لقطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

وقال العميد سريع في بيان عسكري إن أي سفينة تتجه إلى كيان العدو ستكون هدفا مشروعا محذرا في ذات الوقت “جميع السفن والشركات من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية”.

وأشار إلى أن القوات المسلحة اليمنية ستقوم “بتطبيق قرار منع مرور السفن كافة إلى كيان العدو من لحظة إعلان هذا البيان”، موضحا أن “قرار منع دخول السفن الأجنبية إلى الكيان يأتي بعد نجاحنا في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي”.

وجدد متحدث قوات صنعاء، التأكيد على حرصهم “استمرار حركة التجارة للدول والسفن كافة عدا المرتبطة بالإسرائيلي أو التي تنقل البضائع إلى الموانئ الإسرائيلية”.

أحدث العناوين

أوضاع إنسانية كارثية في غزّة

أكّد المكتب الإعلامي الحكومي أن "الاحتلال الإسرائيلي يتعمّد تأزيم الوضع الإنساني بإيقاف إدخال المساعدات وإغلاق معبري رفح وكرم أبو...

مقالات ذات صلة