الانتقالي يمد يده للاحتلال الإسرائيلي لدعم العدوان على غزة

اخترنا لك

كشفت وسائل إعلام عبرية عن لقاء جمع رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي،بمسؤولين في الإمارات وآخرين أمريكيين على اتصال مباشر بكيان الاحتلال لبحث التعامل مع قرار منع صنعاء السفن الإسرائيلية من المرور في البحرين العربي والأحمر.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال الصحفي الإسرائيلي، روعي كايس، إن الانتقالي يبدي اهتماما بالتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي للرد على هجمات جماعة أنصار الله في البحر الأحمر، مقابل الاعتراف بانفصال الجنوب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، إن الزبيدي اجتمع مؤخرا بمسؤولين محليين ومع مسؤولين في الإمارات وآخرين أمريكيين وعلى اتصال مباشر بدوار القرار في إسرائيل للعمل على المساهمة من أجل مرور السفن الإسرائيلية في إشارة واضحة على دعم العدوان على غزة.

ونقل الصحفي الإسرائيلي عن مصدر في المجلس الانتقالي الجنوبي قوله، إنه “إذا اعترفت إسرائيل بحقنا في تقرير المصير في جنوب اليمن، فستجدون حليفا في الميدان ضد التهديد الحوثي”.

وفي نوفمبر 2021، كشف رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن عيدروس الزبيدي خلال لقاء خاص مع RT الروسية أنه من الممكن تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

أحدث العناوين

الاتحاد الأوروبي يرفض عرض الانتقالي لحماية اسرائيل

وجه الاتحاد الأوروبي، السبت، صفعة للمجلس الانتقالي، الموالي للإمارات برفض عرض لحماية  إسرائيل. خاص – الخبر اليمني: واجرى قائد البعثة الأوروبية...

مقالات ذات صلة