دعوات حقوقية لإضراب شامل اليوم الاثنين نصرة لغزة

اخترنا لك

دعا نشطاء وحقوقيون وإعلاميون حول العالم، إلى إضراب شامل اليوم الاثنين، في جميع الدول تضامنا مع قطاع غزة، ورفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة  وتنديدا بالموقف الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار.

متابعات_الخبر اليمني:

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي دعوات لإغلاق المتاجر والجامعات والمدارس، وتوقف المشاركين في الإضراب عن استخدام مركباتهم، والتسوق، وحتى عن استخدام البطاقات المصرفية في دفع المشتريات خلال يوم غد الاثنين.

وبحسب النشطاء الذين دعوا للإضراب، تهدف الحملة إلى الضغط على الدول الداعمة للاحتلال لوقف الحرب على غزة، وشل الحركة والعجلة الاقتصادية في كل الدول”.

وأعلنت دول عربية استعدادها للمشاركة في الاضراب مثل الأردن ولبنان واليمن، حيث يتوقع أن تغلق المحال التجارية والشركات الخاصة والمدارس والجامعات أبوابها.

وكانت حركة حماس قد أشادت بهذا الحركي العالمي، داعية كل الأحرار في العالم إلى المشاركة الواسعة فيه، رفضا لحرب الإبادة الجماعية والمجازر الصهيونية بحقّ المدنيين العزَّل من أبناء قطاع غزَّة على مدار 65 يوما”.

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة