إيران: سنطرد الأساطيل الأجنبية من المنطقة قريبا

اخترنا لك

قال قائد بحرية الجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني، حاملة الطائرات التي دخلت المنطقة بأنها جاءت من أجل إشعال الفتن، مؤكدا أنه سيتم طردهم من المنطقة قريبا.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال الأدميرال شهرام إيراني في كلمة ألقاها أمام “المؤتمر الوطني لتطوير سواحل مكران (سواحل بحر عمان)” : “إن كثيرين قالوا إن حاملة الطائرات التي دخلت منطقتنا جاءت من أجل تغيير المعادلات”.

وتابع “يجب القول بأنهم جاؤوا من أجل إشعال الفتن وسد حاجاتهم، ونحن نقول بأننا سنطردهم من المنطقة قريبا”.

وأكمل الأدميرال: “قبل شهرين من الآن، أراد الأمريكيون تفتيش صهريج وقود بحري لنا في المحيط الأطلسي، لكن التفتيش بحاجة إلى ترخيص من الأمم المتحدة، ولم نسمح لهم حتى بالاقتراب “.

وشدد قائلا: “أمن الملاحة البحرية هو مستتب، لكن التواجد الدائمي في أعالي البحار يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لنا، ونحن سعينا خلال الرحلة التي قامت بها المجموعة 86 للقوات البحرية الإيرانية حول الكرة الأرضية إلى إنشاء تواجد دائمي لنا هناك إذا كنا رأينا جزيرة في مسار إبحارنا”.

وبين الأدميرال إيراني أن “التفوق البحري سيتحقق قريبا وأن الدبلوماسية البحرية تظهر للعيان سريعا وسيطلع الجميع على ذلك”.

وأكد الأدميرال إيراني “أهمية تطوير سواحل مكران (السواحل الإيرانية لبحر عمان) والتطوير السريع لميناء تشابهار الإيراني المطل على المحيط الهندي”.

وأردف: “القوات البحرية الإيرانية وسعت انتشارها في سواحل مكران وبدأت ببناء منشآت هناك، كما تقوم الآن ببناء سفن إسناد تعمل في تلك المنطقة”.

أحدث العناوين

رغم العدوان الإسرائيلي.. سكّان غزّة يؤدّون صلاة عيد الأضحى على أنقاض مبانيهم

أدّى أهالي شمال قطاع غزة اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك فوق أنقاض المساجد وفي الشوراع، رغم من حرب...

مقالات ذات صلة