مسؤول في الجهاد الإسلامي: الأمة تعيد اكتشاف اليمن وهو يعيد للأمة ذاتها وثقتها بنفسها

اخترنا لك

قال مسؤول العلاقات العربية في حركة الجهاد الإسلامي، رسمي أبو عيسى، اليوم السبت، إن الأمة تعيد اكتشاف اليمن من جديد وهو يعيد للأمة ذاتها وثقتها بنفسها، بعد العمليات التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، نصرة لغزة.

متابعات_الخبر اليمني:

 

وقال أبو عيسى خلال لقاء صحفي إن اليمن اليوم يسلط الضوء على أهمية الممرات المائية وأهمية البحر الأحمر كأحد أهم الممرات المائية وشريان حياة للاقتصاد والتجارة حول العالم.

وأضاف” إن الحراك اليمني له أهميته على أكثر من صعيد، فهذا العالم الظالم لا يفهم إلا بلغة ومنطق القوة”، مشيرا إلى أهمية باب المندب والبحر الأحمر كطريق وممر رئيسي للتجارة العالمية.

وقدر أبو عيسى أن حوالي 15% من حجم التجارة العالمية تمر عبر البحر الأحمر وأن حوالي ١٠ مليارات دولار تمر يوميا من باب المندب، وهذا ما يعني الخسائر الكبيرة التي سيتعرض لها الاقتصاد العالمي في حال استمرار الحرب على غزة وبالتالي استمرار الهجمات على سفن الاحتلال.

وأكد على أن التهديد والتهويل الأمريكي بشأن تشكيل تحالف دولي هو مجرد بروبجندا للتخويف؛ لا يمكن أن يكون ممكنا لأنه يحتاج للكثير من الوقت ولا يمكنه أن يغير شيء في الواقع، وإن قام هذا التحالف بقصف بعض المناطق في اليمن فهذا لن يوقف الحراك الذي بدأته اليمن.

وأشار إلى أن كثير من الدول تؤكد على ضرورة معالجة جذور المشكلة فمن غير المنطقي فتح جبهات قتال جديدة من أجل الاحتلال.

ورأى أبو عيسى أن جلب حاويات وسفن التحالف لمنطقة باب المندب والبحر الأحمر سيزيد من تعقيد المشكلة والاضطرابات التي ستؤثر على عمليات الملاحة البحرية بشكل عام.

وقال أبو عيسى إن اليمنيين اتخذوا هذا القرار الشجاع وقد درسوه جيدا وهم يعون جيدا تبعاته وأخذوا في الحسبان كل نتائجه ووضعوا العالم أمام مسؤولياته بأن يوقف المجازر التي تحدث في غزة، مشيرا إلى أن اليمن وجه بهذه العمليات رسالة للعالم كله مفادها “لن نسمح بذبح أهلنا في فلسطين”.

وأكد على الآثار التي أحدثتها هذه التحركات اليوم، حيث أظهرت صور أقمار صناعية ميناء إيلات وهو فارغ تمام وليس به أي سفينة.

 

أحدث العناوين

“مساوة بين الضحية والجلاد”.. حماس تطالب الجنائية الدولية بإلغاء أوامر اعتقال ضد قادتها

طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين، بإلغاء كل مذكرات التوقيف الصادرة بحق قادة المقاومة الفلسطينية...

مقالات ذات صلة