صنعاء: التحالف المُشكل أمريكياً لحماية إسرائيل لن يثنينا عن دعم غزّة

اخترنا لك

أكّد رئيس الوفد الوطني المفاوض التابع لصنعاء “محمد عبد السلام” أن عمليات اليمن البحرية هي بهدف مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار على غزة و”ليست استعراضا للقوة ولا تحديا لأحد”.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضاف “عبد السلام” في تدوينة على موقع الرسمي على منصة (X) منذ قليل إن “من يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل عواقب أفعاله”.

وبيّن رئيس الوفد الوطني أن “التحالف المُشكل أمريكياً هو لحماية إسرائيل وعسكرة للبحر دون أي مسوغ، ولن يوقف اليمن عن مواصلة عملياته المشروعة دعما لغزة”.

وأوضح أنه و”كما سمحت أمريكا لنفسها أن تساند إسرائيل بتشكيل تحالف وبدون تحالف، فشعوب المنطقة لها كامل المشروعية لمساندة الشعب الفلسطيني” مؤّكداً أن اليمن أخذ على عاتقه أن يقف إلى جانب الحق الفلسطيني ومظلومية غزة الكبيرة”.

هذا وكانت قد نقلت وكالة الأنباء البريطانية “رويترز” عن مسؤول رفيع في حركة أنصار الله اليمنية تعليقاً هاماً بشأن إعلان الولايات المتّحدة تشكيل تحالف عسكري لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وفقاً للوكالة فقد أكّد القيادي الذي لم تسمّه أن “موقف صنعاء تجاه قضية فلسطين لن يتغير بغض النظر عن تشكيل تحالف بحري”.

بدوره كان قد كشف عضو المكتب السياسي بصنعاء “محمد علي الحوثي” عن رفض صنعاء طلباً أمريكياً لفتح قنوات للتواصل مؤكّداً أن هذا الأمر لا يشرفها.

ونشر “الحوثي” تدوينة على حسابه الرسمي في منصّة (X)قال فيها ” سعت أمريكا مرراً للتواصل المباشر مع الجمهورية اليمنية بصنعاء وتم رفض ذلك “.

وأضاف القيادي البارز في حركة أنصار الله قائلاً إنه “لايشرفنا التواصل المباشر مع قاتلة اطفال اليمن وغزة”.

يأتي كل ذلك بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تحالفاً عسكرياً بحرياً لحماية السُفن الإسرائيلية في البحر الأحمر من هجمات قوات صنعاء.

أحدث العناوين

مصر ترفع التأهب وتغلق اخر منافذ رفح بالإسمنت والاحتلال يلمح لموافقتها على عمليته

قررت السلطات المصرية، الاثنين، اغلاق اخر منافذ رفح البرية . يتزامن ذلك مع بدء الهجوم الإسرائيلي على اخر ملاجئ سكان...

مقالات ذات صلة