تفويض إقليمي ودولي لصنعاء لكسر حصار غزة

اخترنا لك

وصف خبراء دوليين، الثلاثاء، مقاطعة الدول الإقليمية ودول كبرى لتحالف الولايات المتحدة لحماية إسرائيل في البحر الأحمر بمثابة تفويض غير مباشر لصنعاء  باستمرار عمليات كسر الحصار عن غزة.

خاص – الخبر اليمني:

ويعتبر البرلماني اللبناني ناصر قنديل غياب الدول المشاطئة على البحر الأحمر عن  التحالف الذي اعلنه وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن مساء الاثنين من تل ابيب بمثابة رفع الغطاء القانون عن التحالف الجديد  بصفته قادم من خارج البحر ويعزز شرعية  عمليات صنعاء ضد اسرائيل .

وكانت قائمة الدول التي اعلنها اوستن كتحالف جديد  خلت من أي دولة على البحر الأحمر بما فيها ارتيريا التي تحتضن قواعد إسرائيلية.

وتطل العديد من الدول العربية والإسلامية على ضفاف البحر الأحمر ابرزها السعودية وجيبوتي ومصر والأردن  وارتيريا واليمن ..

ولم تعلق أيا من تلك الدول عن أسباب مقاطعتها، لكن خبراء دوليين كالمصري سامح عسكر يؤكدون   بان جميع الشعوب العربية تتماهى مع اليمن وتتطلع لرؤيته  يحقق إنجازه بكسر حصار إسرائيل على غزة.

ولم تقتصر العزلة الامريكية على الدول الإقليمية بل  اتسعت دوليا، حيث فشلت في استخراج بيان ادانة لصنعاء من مجلس الأمن خلال اجتماع مغلق عقد مساء الاثنين.

وانتهت الجلسة دون بيان يذكر مع أن السفيرة الامريكية  كانت طالبت المجلس واعضائه بإدانة ما وصفتها بهجمات “الحوثيين”.

وفض الاجتماع  دون بيان يذكر في حين تحدثت مصادر دبلوماسية عن خلافات بشأن المساعي الامريكية لشرعنة تحالفها الجديد دوليا.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة