بطلب من واشنطن.. مجلس الأمن يوافق على تأجيل التصويت على مشروع قرار وقف الحرب في غزة

اخترنا لك

وافق أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، على تأجيل التصويت على مشروع القرار الإماراتي المصري الخاص بوقف إطلاق النار في غزة وادخال المساعدات، بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية.

متابعات-الخبر اليمني:

وكانت واشنطن قد طلبت في وقت سابق اليوم الثلاثاء من الإيكوادور رئيسة مجلس الأمن لهذا الشهر عقد جلسة (مغلقة ) قبل التصويت المجدول على مشروع القرار الإماراتي المصري الفلسطيني، وهو ما وافقت عليه الإكوادور وجرى بالفعل.

وطلبت واشنطن الجلسة المغلقة من أجل اقناع الأعضاء بتأجيل آلتصويت إلى يوم آخر، بينما رفضت روسيا ذلك وبقوة بهدف احراج الولايات المتحدة من جهة، ومن أجل عدم تضييع الوقت على حد قول سفيرها داخل الجلسة المغلقة.

وبحسب مصادر فإن الجلسة تضمنت نقاشات ساخنة وعلت فيها الأصوات بين بعض المتحدثين، وبصورة ملفتة للنظر، بينما اشترط بعض الأعضاء بأنه ومن أجل القبول بتأجيل الجلسة كما طلبت واشنطن.

وتابع “لابد لمندوب واشنطن وأمام الجميع أن يقبل بالفقرة الإجرائية الرابعة من مسودة القرار التي طلبتها مصر وهي تشكيل آلية مراقبة أممية دولية للمساعدات الإنسانية”.

وفي نهاية الجلسة أقر المجلس تأجيل التصويت إلى يوم غد الخميس ال 21 من ديسمير، وهو ما أعتبره ناشطون بهدف إعطاء المفاوضات الثنائية فرصة أخرى من أجل أن تنجح وتتفادي واشنطن بطريقة ما، استخدام الفيتو ضده أمام الرأي العام العالمي.

أحدث العناوين

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34535 شهيدا و77704 إصابة

ارتفعت حصيلة عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر العام الماضي حتى الثلاثاء، إلى 34535 شهيدا...

مقالات ذات صلة