رويترز: إسبانيا وإيطاليا وفرنسا ترفض العمل ضمن التحالف الأمريكي في البحر الأحمر

اخترنا لك

قالت وكالة رويترز إن الافتقار إلى التفاصيل والوضوح بشأن ما تفعله الدول التي أعلنت الولايات المتحدة أنها ستساهم معها في تحالف في البحر الأحمر أدى إلى زيادة  الارتباك لدى شركات الشحن ، التي قام بعضها بتغيير مسار السفن بعيدًا عن المنطقة.

متابعات-الخبر اليمني:

وبينما أعلنت الولايات المتحدة أنها شكلت تحالفا يضم 10 دول هي بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، ولاحقا انضمام اليونان وأستراليا، أعلن كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا مواقف مغايرة.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية إنها تدعم الجهود الرامية إلى تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر والمنطقة المحيطة وقالت إنها تعمل بالفعل في المنطقة لكنها قالت إن سفنها ستبقى تحت القيادة الفرنسية ولم تذكر ما إذا كانت ستنشر المزيد من القوات البحرية

كذلك قالت وزارة الدفاع الإيطالية إنها سترسل  الفرقاطة البحرية  فيرجينيو فاسان إلى البحر الأحمر لحماية مصالحها الوطنية استجابة لطلبات محددة قدمها أصحاب السفن الإيطاليون، مؤكدة أن هذا كان جزءًا من عملياتها الحالية ولم يكن جزءًا من عملية حارس الازدهار .

.من جهتها قالت وزارة الدفاع الإسبانية إنها لن تشارك إلا في المهام التي يقودها حلف شمال الأطلسي أو العمليات التي ينسقها الاتحاد الأوروبي. وأضافت: “لن نشارك بشكل منفرد في عملية البحر الأحمر”.

وقالت هولندا إنها سترسل ضابطي أركان فيما قالت النرويج إنها سترسل 10 ضباط بحريين إلى البحرين، مقر القوات البحرية المشتركة. وقالت الدنمارك يوم الأربعاء إنها ستشارك في العملية وأرسلت ضابطا واحدا. 

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة