الصين ترد بسخرية على طلب الولايات المتحدة لمشاركتها في حماية السفن الإسرائيلية

اخترنا لك

رفضت الصين طلبا أمريكا للانضمام إلى التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة الأمريكية لحماية السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.
متابعات-الخبر اليمني:
وبحسب مراسل صحيفة بوليتيكو الأمريكية فيليم كين اتصل وزير الخارجية الأمريكية انتوني بلينكن مرتين هذا الشهر بالخارجية الصينية وطلب المساعدة في البحر الأحمر، لكن الرد الصيني كان أن القضية تتعلق بالدول ذات الصلة والتي لها تأثير في المنطقة، وضمنيا: هذه ليست معركتنا.وبينما أعلنت الولايات المتحدة أنها شكلت تحالفا يضم 10 دول هي بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا، ولاحقا انضمام اليونان وأستراليا، أعلن كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا مواقف مغايرة.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية إنها تدعم الجهود الرامية إلى تأمين حرية الملاحة في البحر الأحمر والمنطقة المحيطة وقالت إنها تعمل بالفعل في المنطقة لكنها قالت إن سفنها ستبقى تحت القيادة الفرنسية ولم تذكر ما إذا كانت ستنشر المزيد من القوات البحرية

كذلك قالت وزارة الدفاع الإيطالية إنها سترسل  الفرقاطة البحرية  فيرجينيو فاسان إلى البحر الأحمر لحماية مصالحها الوطنية استجابة لطلبات محددة قدمها أصحاب السفن الإيطاليون، مؤكدة أن هذا كان جزءًا من عملياتها الحالية ولم يكن جزءًا من عملية حارس الازدهار .

.من جهتها قالت وزارة الدفاع الإسبانية إنها لن تشارك إلا في المهام التي يقودها حلف شمال الأطلسي أو العمليات التي ينسقها الاتحاد الأوروبي. وأضافت: “لن نشارك بشكل منفرد في عملية البحر الأحمر”.

وقالت هولندا إنها سترسل ضابطي أركان فيما قالت النرويج إنها سترسل 10 ضباط بحريين إلى البحرين، مقر القوات البحرية المشتركة. وقالت الدنمارك يوم الأربعاء إنها ستشارك في العملية وأرسلت ضابطا واحدا.

أحدث العناوين

وزير خارجية كيان الاحتلال يؤجل زيارته إلى النمسا بسبب القلق من الهجوم الإيراني

قرر وزير خارجية كيان الاحتلال  يسرائيل كاتس، تأجيل زيارته المقررة إلى النمسا الثلاثاء القادم بعد تزايد التحذيرات الدولية من...

مقالات ذات صلة