دفاع صنعاء للتحالف الأمريكي: سنُحيل جغرافية البحار إلى لعنة على رؤوسكم كالصواعق

اخترنا لك

توعد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الإثنين، التحالف الأمريكي الذي شُكل لحماية السفن الإسرائيلية، بقادم مؤلم طالما أنهم مازلوا يتمادون “في العدوان ضد إخواننا وأهالينا في غزة المحاصرة المعتدى عليها”.

الحديدة- الخبر اليمني:

وجدد اللواء العاطفي التأكيد أنهم على أهبة الاستعداد القتالي الكامل للتعامل مع كل الخيارات والفرضيات المحتملة، موضحا أن “أسلحتهم الاستراتيجية الرادعة ومدياتها تصل إلى أبعد مما يتوقعه الأعداء”.

وقال: “لا خطوط حمراء أمامنا وكل الاحتمالات مفتوحة وكل المسافة الزمنية مطلقة ونفسنا القتالي طويل”، مشيرا إلى أنهم سيحولون “جغرافية البحار من البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي وباب المندب إلى لعنة الجغرافية التي ستحل على رؤوسكم كالصواعق”.

وشدد وزير دفاع صنعاء، على أن على العالم “أن يحترم السيادة اليمنية ويقر بحرية واستقلال القرار السيادي اليمني في بحاره ومنافذه” مضيفا: “نحن لسنا دعاة حرب، ونحرص على سلامة الملاحة الدولية واحترام المواثيق الدولية وهذا لا خلاف عليه فكل سفن العالم ستكون آمنة وستحظى بالحماية عدا السفن التي حددتها القوات المسلحة اليمنية على لسان متحدثها الرسمي”.

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة