صنعاء: أبلغتنا دول مشاركة في التحالف الأمريكي أنها لن تتواجد في البحر الأحمر

اخترنا لك

قال رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، محمد عبد السلام، إن حالة الإرباك وعدم التفاعل مع التحالف الأمريكي الذي شكل لحماية السفن “الإسرائيلية” هو نتيجة عدم وجود شرعية مقبولة له، في إشارة إلى انسحاب إسبانيا وفرنسا وإيطاليا من التحالف، فيما كشف أن بحرية صنعاء تتخاطب مع كل السفن التابعة لهذه الدول وغيرها بشكل يومي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأكد عبد السلام  في مقابلة مع قناة “يوريو نيوز” الأوروبية، أن لديهم “اتصالات مع دول كثيرة أكدت أنها غير موجودة في البحر الأحمر، وهناك دولا ممن طُرحت أسماؤها داخل هذا التحالف أبلغتنا أنها فقط ستكون موجودة في البحرين من أجل التواصل والتنسيق مع سفنها ومع بعض البوارج التي تقوم بالحماية كنوع من التنسيق”.

واعتبر أن “محاولة أمريكا الضغط على بعض الشركات بعدم المرور من البحر الأحمر هو محاولة لابتزاز بعض الدول في العالم للدخول في هذا التحالف ولحماية “إسرائيل”، مشددا على أن البحر الأحمر آمن، وباب المندب آمن باستثناء سفن “إسرائيل”.

وأضاف رئيس وفد صنعاء أن “الممرات الدولية في البحر الأحمر والعربي آمنة ومستقرة وهناك مئات السفن تمر كل يوم من البحر الأحمر”، لافتا إلى أن التحالف الأمريكي في البحر الأحمر هو لحماية “إسرائيل” فقط.

وأوضح أن آثار الحصار اليمني بدأت تظهر على كيان العدو من خلال التصريحات الأمريكية وتصريحات قادة الكيان، مشيرا إلى أن المواد الاستهلاكية بدأت تتناقص في الكيان وهناك ارتفاع في الأسعار، هذا بالإضافة إلى ارتفاع كلفة النقل والتأمين البحري وعبور السفن عبر رأس الرجاء الصالح.

وقال إننا نلمس آثار الضغط اليمني من خلال المفاوضات معنا، من خلال الرسائل التي ترسل إلينا أنه بالإمكان إدخال المساعدات إلى قطاع غزة استجابة لمطالب اليمن، وقد قام الأشقاء في عمان بالدفع بإدخال المساعدات إلى فلسطين وإيجاد نوع من المعالجات الإنسانية.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة