صحة غزة: الاحتلال ارتكب 20 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 570 فلسطيني

اخترنا لك

ارتكب كيان الاحتلال الصهيوني، 20 مجزرة خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحق عوائل بكاملها، راح ضحيتها 210 شهداء و360 إصابة، وفق تصريح المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة غزّة، أشرف القدرة، في اليوم الـ 83 من العدوان.

غزة- الخبر اليمني:

وأوضح القدرة أن اجمالي عدد الشهداء إلى اليوم بلغ “21 ألف و320 شهيد، بالإضافة إلى جرح نحو 56 ألف فلسطيني”، مؤكدا أن الكيان تعمّد استهداف المنظومة الصحية، أدّى إلى استشهاد 312 كادر صحي، جزء منهم من الطاقات التخصصية النادرة،

وأشار إلى أنه أيضا تم تدمير 104 سيارات إسعاف وإخراجها عن الخدمة، كما اعتقل 99 كادراً صحياً على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة، فيما استهدف كيان الاحتلال محيط مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس.

وأكّد أن “الأوضاع الإنسانية والصحية للنازحين بلغت مستويات كارثية تفوق الوصف”، مشيراً إلى أن أكثر من 1.9 مليون نازح يفتقرن للماء والطعام والدواء، وإلى أنّ 50% من النازحين هم من فئة الاطفال ويتعرضون للجفاف وسوء التغذية والأمراض التنفسية والجلدية والبرد القارص وعدم توفر التطعيمات للمواليد.

أحدث العناوين

تظاهرات في الجامعات السويسرية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي ودعماً لغزة

اكتسبت الحركة الطلابية المؤيدة للفلسطينيين في سويسرا، زخما في الجامعات الثلاثاء، مع الاعتصام في مبان في لوزان وزوريخ وجنيف. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة