فلسطين.. الاحتلال يشن قصفا مدفعيا وغارات مكثفة على عدة مناطق فلسطينية وسقوط عشرات الشهداء والجرحى

اخترنا لك

شهد اليوم الـ86 من الحرب على غزة قصفا جويا ومدفعيا مكثفا من قبل قوات الاحتلال لمناطق عدة في القطاع، لا سيما وسطه وجنوبه، في ظل استمرار الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة وجنود الاحتلال.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفاد مراسلون باستشهاد 35 فلسطينيا في غارات متواصلة للاحتلال على خان يونس جنوبي قطاع غزة منذ فجر اليوم الأحد، كما قامت قوات الاحتلال باقتحام قرية مادما جنوب نابلس، واندلعت مواجهات مع الأهالي.

كما قام الاحتلال بقصف مدفعي مكثف على مخيمي النصيرات والبريج وسط قطاع غزة، واستهدف قصف مدفعي آخر مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غزة خلف شهيدة وعددا من الجرحى.

وقال ناشطون إن طفلتين استشهدتا في قصف للاحتلال بمحيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان يونس بقطاع غزة، واستشهد 10 آخرون، بينهم 5 أطفال،  في غارات على منازل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

ووفق وسائل إعلام محلية فإن قصفا مدفعيا للاحتلال استهدف مواقع مختلفة في حي الشجاعية والأطراف الشرقية لمدينة غزة.

كما استشهد 48 فلسطينيا في قصف على حي الزيتون في مدينة غزة، كما استشهد 20 آخرون في قصف على جامعة الأقصى في غزة.

واستهدفت غارة للاحتلال وسط غزة وأدت إلى استشهاد وزير الأوقاف وخطيب الأقصى السابق الشيخ يوسف سلامة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات على مخيم المغازي وسط غزة، وأصيب مسعف من جهاز الدفاع المدني وزميل له في قصف على مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقال مراسلون صحفيون أن فلسطينيا آخر استشهد بنيران أطلقتها الزوارق الحربية التابعة للاحتلال على شاطئ رفح جنوبي قطاع غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان في أريحا بغور الأردن، واندلعت مواجهات بالمخيم مخلفة إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحي.

وأفادت مصادر صحفية بأن قوة عسكرية راجلة تابعة للاحتلال اقتحمت بلدة بروقين قضاء محافظة سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وأشارت المصادر إلى أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال قصفت منزلا في أطراف بلدة بنت جبيل جنوبي لبنان، كما تعرض محيط بلدة مارون الراس جنوبي لبنان لقصف من الاحتلال بطائرة مسيرة أيضا.

وكان حزب الله اللبناني أعلن مقتل أحد عناصره في الجنوب ضمن مواجهات مع القوات الاحتلال، ليرتفع عدد قتلاه إلى 134 منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

وأعلن مكتب الإعلام الحكومي بغزة أنه سجل 1825 مجزرة للاحتلال و28 ألفا و822 شهيدا ومفقودا، بينهم 9100 طفل خلال 86 يوما من العدوان على القطاع.

وأضاف المكتب -في بيان- أن أعداد المصابين ارتفعت إلى 56 ألفا و451 مصابا، في حين بلغ عدد النازحين 1.8 مليون شخص.

من جانبه، قال الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء إن عدد الشهداء عام 2023 هو الأكبر في فلسطين منذ نكبة 1948.

وأضاف الجهاز -في بيان صادر في آخر يوم من عام 2023- أن عدد الشهداء في فلسطين منذ بداية العام الجاري بلغ 22 ألفا و404 شهداء، منهم 22 ألفا و141 شهيدا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة