طارق صالح يعلن الاستنفار لفتح جبهة إٍسرائيلية في اليمن

اخترنا لك

دعا قائد القوات العميلة للإمارات طارق صالح إلى الاستنفار والجهوزية لمواجهة ما وصفه بتصعيد الحوثيين في إشارة إلى عملياتهم ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.

خاص-الخبر اليمني:

وحث طارق صالح قادة الألوية التابعين له في الجزء الغربي من تعز جنوب غربي البلاد على التنسيق للتصدي لما وصفه بالأنشطة  التي يقوم بها الحوثيون برا وبحرا.

ومنذ أسابيع أعلن طارق صالح عن جهوزية قواته لحماية الملاحة الإسرائيلية، مستنكرا الهجمات التي ينفذها الحوثيون ضد السفن الإسرائيلية، كما أجرى زيارة إلى جيبوتي وأخرى إلى الأردن للقاء قيادات أمريكية في إطار التنسيق لفتح جبهة في اليمن.

وتأتي تحركات طارق صالح ترجمة لما هدد به المبعوث الأمريكي الخاص باليمن ثيموتي ليندركينغ عندما قال في مطلع ديسمبر الماضي عندما قال إن هجمات الحوثيين على السفن الإسرائيلية من شأنها أن تنسف جهود السلام في اليمن.

وتدرك الولايات المتحدة الأمريكية عمق تورطها في اليمن إذا ما قررت خوض المواجهة مباشرة، كما تتقلص الخيارات الإسرائيلية في هذا السياق، ويبدو أن استخدام الفصائل العميلة للتحالف هو الرهان الذي يراهن عليه الطرفان لإشغال اليمنيين عن مناصرة غزة.

وقال مصدر في صنعاء للخبر اليمني إن قواتهم العسكرية ترصد عن كثب جميع التحركات من قبل الطرف الآخر، وأن أي محاولة لفتح جبهة داخلية من أجل إسرائيل سيتم التعامل معها بشكل حاسم، ولن يقتصر الرد على الأطراف المحلية وإنما سيتم استهداف الدول التي مولت وأنشأت وتدعم هذه الأطراف

أحدث العناوين

القاعدة تصعد عملياتها في ابين وشبوة مع استبعادها من المصالحة الامريكية

صعد تنظيم القاعدة، الثلاثاء، عملياته في معاقله جنوب اليمن .. يتزامن ذلك مع إقرار أمريكا مصالحة بين القوى اليمنية...

مقالات ذات صلة