شركة فرنسية ترفع رسوم الشحن 100% بسبب قرار صنعاء

اخترنا لك

 

قالت مجموعة “سي.إم.إيه سي.جي.إم” الفرنسية للشحن، الثلاثاء، إنها سترفع رسوم شحن الحاويات من آسيا إلى منطقة البحر الأحمر بما يصل إلى 100%، اعتبارا من 15 يناير الجاري، مقارنة بأسعار الأول من يناير.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الشركة في مذكرة على موقعها الإلكتروني، أنه “اعتبارا من 15 يناير الذي يشير إلى تاريخ التحميل في الموانئ الأصلية وحتى إشعار آخر، سيكون سعر الشحن للحاوية التي يبلغ طولها 40 قدما بين آسيا وغرب البحر المتوسط 6000 دولار، ارتفاعا من 3000 في أول يناير”.

 

كما زادت الشركة رسوم الشحن إلى شرق البحر المتوسط والبحر الأدرياتيكي والبحر الأسود وسوريا بشكل حاد، فيما أحجم متحدث باسم المجموعة عن تقديم مزيد من التفاصيل لرويترز بشأن رفع الرسوم.

 

وارتفعت أسهم شركات الشحن منذ الهجمات التي شنها الحوثيون على بعض السفن في البحر الأحمر وسط توقعات بأن الطرق الأطول ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الشحن.

وفي وقت سابق،  أكد متحدث قوات صنعاء العميد يحي سريع، في آخر بيانه له بشان العمليات اليمنية على مدينة أم الرشراش الإسرائيلية قرار توسيع حظر نشاط السفن الإسرائيلية إلى البحر العربي.

وتوسيع حظر نشاط السفن في البحر العربي قد يثخن الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الخسائر خصوصا في ظل اعتماده على النفط الخليجي ويشل حركة سفنه في المنطقة برمتها.

أحدث العناوين

صنعاء تطوّر دفاعاتها الجوية وتسقط خامس طائرة أمريكية خلال أشهر

أعلن متحدث قوات صنعاء،  العميد يحيى سريع، صباح اليوم الثلاثاء، أن دفاعاتهم الجوية أسقطت طائرة أمريكية جديدة. صنعاء- الخبر اليمني: وأوضح...

مقالات ذات صلة