ميرسك تخسر رهانها على التحالف الأمريكي

اخترنا لك

وراهنت شركة ميرسك، ثاني أكبر شركة الشحن البحري في العالم، على أن القوة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة، لحماية السفن المتجهة إلى إسرائيل ستسمح بالمرور الآمن عبر البحر الأحمر . لقد فشلت تلك المقامرة.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت شركة ميرسك يوم الثلاثاء إنها ستعلق عمليات النقل في البحر الأحمر إلى أجل غير مسمى وستعيد توجيه السفن حول رأس الرجاء الصالح في أفريقيا. وجاء هذا القرار في أعقاب الهجمات على سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو، التي أصيبت بصاروخ يمني يوم السبت أثناء إبحارها نحو إسرائيل.

كان لدى ميرسك 38 سفينة من المقرر أن تعبر البحر الأحمر في طريقها إلى أوروبا والساحل الشرقي للولايات المتحدة قبل إعلان يوم الثلاثاء، بالإضافة إلى 25 سفينة أخرى بمسارات تحمل علامة “لم يتم تحديدها بعد”. ومن المفترض الآن أن تسلك هذه السفن الطريق الأطول.

ولم يكن هناك من خطر على سفن الشركة في البحر الأحمر مالم تكن متجهة نحو إسرائيل لكن الشركة أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستعاود الشحن في البحر الأحمر تحت حماية الولايات المتحدة الأمريكية وحاولت تمرير سفينة نحو ميناء حيفاء، وهي السفينة التي استهدفتها صنعاء.

أحدث العناوين

فيديو| باكستاني يشارك اليمنيين في تظاهرة مليونية مساندة لغزة 

شارك مدونون يمنيون، اليوم الجمعة، لقطات مصورة تظهر مقابلة مع أحد المتظاهرين من الجنسيات الباكستانية وهو يشارك اليمنيين مليونية...

مقالات ذات صلة