مصر تطمئن الاحتلال بشان “معاهدة السلام”

اخترنا لك

طمأنت مصر ، الاحد، الاحتلال الإسرائيلي بشأن معاهدة السلام بين الطرفين .. يتزامن ذلك مع ضغوط غربية على القاهرة لتطبيع الحياة على معبر رفح الحدودي مع سيطرة الاحتلال عليه.

خاص – الخبر اليمني:

واستبعد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته السلوفانية الانسحاب من المعاهدة، مشيرا إلى انها خيار استراتيجي بالنسبة لمصر وبها اليات للتعامل مع المخالفات “ان وجدت” في إشارة إلى عدم وجود خلاف بشأنها .

وكانت وزيرة الخارجية السلوفانية انتقدت العدوان الإسرائيلي على السكان بغزة معلنة اتخاذ بلاده اجراءات منها زيادة دعم الأونروا وكذا دعم اعلان دولة فلسطين كعضو في الأمم المتحدة.

وطالبت الوزيرة السلوفانية فتح معبر رفح الحدود بين مصر والذي اعادت القاهرة اغلاقه مع سيطرة الاحتلال على المعبر بعملية أدت إلى فشل جولة المفاوضات التي استضافته خلال الأسبوعين الماضيين.

وعدت تصريحات شكري بمثابة ضوء اخضر للاحتلال لمواصلة عمليته  في رفح اخر ملاجئ سكان غزة  رغم الانتقادات الخجولة للجرائم الإسرائيلية في القطاع وتسريب مصر تهديدات بالانضمام إلى جنوب افريقيا في دعواها ضد الاحتلال في محكمة العدل الدولية بعد انضمام ليبيا.

 

أحدث العناوين

لأول مرة في تاريخ المنطقة..اليمن يفرض عقوبات على شركات الشحن الناقلة إلى إسرائيل

دشنت القوات المسلحة اليمنية رسميا فرض عقوبات نارية على شركات الشحن البحري الناقلة إلى إسرائيل، باستهداف سفينة تابعة لشركة...

مقالات ذات صلة