كشف اتفاق الزبيدي والأحمر لإسقاط العليمي بعدن

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الاحد،  اتفاق جديد بين عيدروس الزبيدي وحميد الأحمر  لإسقاط  رشاد العليمي .

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر في المجلس الانتقالي  بان الاتفاق يتضمن معاودة حميد الأحمر نشاطه الاقتصادي  في مناطق الانتقالي  مع تخصيص حصة من المكاسب لصالح عبدروس الزبيدي.

واعتبرت دعوة  الهيئة الرئاسية للانتقالي  للمستثمرين والتجار  الشماليين للمساهمة في تحقيق التنمية في الجنوب كان لتهيئة الوضع امام الأحمر الذي ابرم صفقة سابقة مع الزبيدي خلال لقاء في ابوظبي.

وكان الأحمر استأنف نشاطه في عدن  مجددا عبر تدشين خدمة الفورجي لفرع شركة سبأفون التي استولى على مقراتها في المحافظات الجنوبية.

ورفع الأحمر سعر الشريحة الجديدة، وفق صحيفة الايام الجنوبية، إلى نحو 60 الف ريال  وهي قيمة اكثر بكثير من بقية الشركات المتواجدة في المدينة.

وقرار الأحمر رفع رسوم الخدمة الجديدة  في مناطق تعد معقل خصومه مؤشر على تلقيه ضوء اخضر من الانتقالي بتنفيذ اجندته.

وتشغيل الخدمة الجديدة من سبأفون في عدن والتي ظل الانتقالي يقاومها على مدى سنوات مضت  يتزامن أيضا مع امتيازات للأحمر برزت بمنحه حق انشاء شركة مصافي لتكرار النفط في شبوة المعقل الاقتصادي الأبرز للانتقالي.

ويهدف الانتقالي من خلال هذه الاتفاقيات ليست فقط تحقيق مكاسب اقتصادية في ظل محاصرته من قبل خصومه على مستوى الإيرادات بل يهدف أيضا لقطع الطريق امام رشاد العليمي ، رئيس المجلس الرئاسي، والذي يلقي حاليا بكل ثقله للاستحواذ على قطاعي الاتصالات والانترنت في عدن  عبر  شرعنة  شركة “ستار لينك ” الامريكية وبما يمنحه امتيازات التوكيل في اليمن.

 

أحدث العناوين

The escalation of confrontations on the border with Sana’a threatens a military response to Saudi Arabia’s resumption of the war

The intensity of clashes on the Yemeni-Saudi border increased on Wednesday amid expectations of a collapse in the truce...

مقالات ذات صلة