تصاعد اسقاط الطائرات الإسرائيلية بغزة

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة اسقاط الطائرات الإسرائيلية ،الأربعاء،  في غزة مع  اقتراب الشهر الرابع من المواجهات فما ابعاد التطورات الأخيرة؟

خاص – الخبر اليمين:

على مدى الايام الأخيرة بات تداول اخبار اسقاط المسيرات الإسرائيلية معهود في غزة سواء  من قبل كتائب القسام او الجهاد الإسلامي، ولم يقتصر الامر على اسقاطها بل السيطرة على بعضها أيضا.

وأعلنت القسام اليوم السيطرة على طائرة جديدة  وهي المرة الرابعة التي تتحدث فيه الكتائب عن اسقاط مسيرة إسرائيلية في غضوت أيام.

وتضاف العملية الجديدة  إلى عمليات شملت أيضا استهداف مروحيات عسكرية مما حد من عمليات اخلاء الجنود الذين يسقطون في المعارك ويحول أيضا دون توفير الاسناد الجوي المعهود.

هذه العمليات تطور لافت في سير المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وهي مؤشر  على ادخال المقاومة تقنية جديدة في المعركة خصوصا في ظل قرار الاحتلال الاستعانة بالمسيرات لتوفير معلومات استخباراتية تمهد لعملياته في المرحلة المقبلة والتي ستقتصر على الاغتيالات كما يروج لها الاعلام العبري.

كما من شأنها تحييد سلاح الجو الذي ظل  الاحتلال يستعين به لتدمير القطاع  وابادىة سكانه  ويقلب  موازين المعركة لصالح المقاومة التي باتت ثابته على الارض وتحقق نجاحات غير مسبوقة مقارنة بالاحتلال الذي باتت قواته على الارض تواجه عمليات معقدة كما يصفها قادة الحرب في تل ابيب.

أحدث العناوين

فيديو| باكستاني يشارك اليمنيين في تظاهرة مليونية مساندة لغزة 

شارك مدونون يمنيون، اليوم الجمعة، لقطات مصورة تظهر مقابلة مع أحد المتظاهرين من الجنسيات الباكستانية وهو يشارك اليمنيين مليونية...

مقالات ذات صلة