جنوب أفريقيا تعلن موعد الجلسة الأولى لمحاكمة كيان الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية

اخترنا لك

قالت دولة جنوب أفريقيا إن محكمة العدل الدولية أبلغتها بتحديد يوم 11 يناير الجاري موعدا لعقد الجلسة الأولى للنظر في طلبها لمحاكمة كيان الاحتلال بتهمة ارتكاب إبادة جماعية في غزة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار المتحدث باسم وزارة العلاقات الدولية في جنوب أفريقيا كلايسون مونيلا في تدوينة على منصة إكس، إلى أن الجلسة ستنطلق في هذا التاريخ بمقر المحكمة في مدينة لاهاي الهولندية وتتواصل في اليوم التالي، وأن بلاده تواصل تحضيراتها في هذا الصدد.

من جانبه قال متحدث باسم حكومة الاحتلال أمس الثلاثاء إن تل أبيب ستمثل أمام محكمة العدل الدولية لدحض اتهامات جنوب أفريقيا، واصفا هذه الاتهامات بالسخيفة.

وأضاف “نؤكد لقادة جنوب أفريقيا أن التاريخ سيحكم عليكم بلا رحمة”.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية في وقت سابق أن المؤسسة الأمنية والنيابة العامة في تل أبيب تخشيان أن تنسب محكمة العدل الدولية لهم جرائم إبادة جماعية في غزة، مشيرة إلى أن كبار الخبراء القانونيين الذين يتعاملون مع القضية حذروا من خطر إصدار أمر من المحكمة بوقف إطلاق النار، وإدانة الاحتلال.

يأتي هذا بعد أيام من تقدم جنوب أفريقيا بطلب إلى محكمة العدل الدولية لرفع دعوى ضد الاحتلال بتهمة ارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة.

وطلبت جنوب أفريقيا من المحكمة يوم الجمعة الماضي إصدار أمر عاجل يعلن أن تل أبيب تنتهك التزاماتها في اتفاقية الإبادة الجماعية لعام 1948.

أحدث العناوين

حزب الله” يستهدف 3 مبان لجنود الاحتلال وموقعا عسكريا ويؤكد تحقيق إصابات مباشرة

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان "حزب الله" اللبناني، الأربعاء، عن استهدافه لـ3 مبان وانتشارا لجنود والاحتلال وموقعا عسكريا جنوبي...

مقالات ذات صلة