مساعي لدفع أوروبا لقيادة مهام تأمين إسرائيل في البحر الأحمر

اخترنا لك

بدأت اطراف إقليمية ودولية، الخميس، دفع الاتحاد الأوروبي لقيادة مهام تأمين   السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر .. يتزامن ذلك مع خروج الولايات المتحدة من المشهد  في المنطقة.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف عبدالله ال هتيله، مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ السعودية، عن مشاورات أوروبية لتشكيل  قوة مهام بحرية في البحر الأحمر.

وكان رئيس المنظمة البحرية الدولية رسينيو دومينغيز قال خلال احاطته في مجلس الأمن عن تلقيهم تمويل أوروبي لمهمة تأمين البحر الأحمر.

ويأتي الدفع بالاتحاد الأوروبي  إلى صدارة المواجهة في اليمن  في وقت عصيب تمر به الولايات المتحدة  عقب اعتداءاها على البحرية اليمنية ومخاوفها من رد يمني يطال بوارجها خ.

ويعاني الاتحاد الأوروبي من انقسامات عدة بشان  ما يحدث في البحر الأحمر.

ورفضت دل كإسبانيا وفرنسا وإيطاليا  المشاركة بالتحالف الأمريكي  لحماية إسرائيل.. كما اجهضت محاولات عدة لدفع قوة المهام الاوروبية لمواجهة القرصنة في خليج عدن إلى البحر الاحمر.

ولم يتضح ما اذا كانت اطراف خليجية تحاول اقناع الاوروبيين بتأمين تحالف جديد في ظل فشل الامريكي،  اما ان  الولايات المتحدة تضغط بقوة لقيادة رمزية ..

يذكر أن اوروبا تشهد  ازمة اقتصادية غير مسبوقة منذ بدء الحرب الروسية على اوكرانيا وسط مخاوف من تداعيات اي تصعيد في البحر الاحمر لما له من اضرار اقتصادية كبيرة على قطاعات عدة ابرزها الوقود.

أحدث العناوين

إصابة فلسطيني بالضفة الغربية برصاص مستوطنين شرقي نابلس

أصيب فلسطيني برصاص مستوطنين، مساء السبت، في قرية عزموط شرقيّ نابلس، وسط حالة غضب واسعة في الأوساط الفلسطينية.   متابعات -...

مقالات ذات صلة