لماذا تبحث أمريكا عن خليفتها في البحر الأحمر؟

اخترنا لك

كثفت الولايات المتحدة خلال الساعات الأخيرة حراكها الدبلوماسي والعسكري بشأن البحر الأحمر ، فما ابعاد الخطوات  في هذا التوقيت؟

خاص – الخبر اليمني:

على الصعيد الدبلوماسي تمكنت واشنطن من عقد جلسة لمجلس الأمن وكانت تحاول من خلالها  الخروج ببيان موحد  يخضع البحر الأحمر للوصاية الدولية، أما على الصعيد العسكري فتتحدث التقارير عن مفاوضاتها مع دول غربية لتشكيل مهام عسكرية في البحر الأحمر تحت قيادة الاتحاد الأوروبي.

هذا الحراك  يأتي  في اعقاب اعتداءاتها على زوارق للبحرية اليمنية  وسط ترقب رد يمني في ظل تهديد القوات اليمنية الأخيرة  والمتعلق بحظر نشاط البوارج الحربية الامريكية في البحر الأحمر سواء على مستوى مرافقة سفن الشحن المرتبطة بإسرائيل او التصدي للصواريخ البالستية وهو ما يشير إلى أن أمريكا التي أوقفت عمليات بوارجها خلال اليومين الأخيرين في البحر الأحمر  تسعى لإيجاد بديل يؤمن مرور السفن الإسرائيلية او على الأقل الدفع بمزيد من الدول الغربية  إلى مستنقع المواجهة في اليمن وهو دليل اخر أيضا  على أن أمريكا التي أعلنت من تل ابيب تحالف لكسر الحصار اليمني وزعمت انخراط عشرات الدول فيه  عاجزة عن أي دور جديد وتأكيد على خروج تحالفها عن الخدمة ..

أحدث العناوين

تفاصيل العدوان الإسرائيلي الأخير على رفح

ستشهد وجرح عشرات الفلسطينيين معظمهم من الأطفال، إثر قصف إسرائيلي استهدف 11 منزلًا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة