ما وراء مباركة الإصلاح لعمليات “الحوثي” ضد إسرائيل؟

اخترنا لك

ايد   حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، السبت، على استحياء العمليات التي تنفذها اليمن ضد الاحتلال الإسرائيلي  فما ابعاد البيان الذي يأتي بعد نحو 3 اشهر من العدوان على غزة؟

خاص – الخبر اليمني:

الإصلاح وهو واحد من ابرز الأحزاب اليمنية والتي ظلت تتعلق بشعار دعم فلسطين لعقود  ظل لنحو 90 يوما  من العدوان يلتزم الصمت باستثناء مواقف شخصية لقيادات في صنعاء أبدت مرونة بالتوافق مع حركة انصار الله بالوقوف ضد المجازر الإسرائيلية وحذرت من أي اعتداء على اليمن وعلى راسهم الدكتور منصور الزنداني  شقيق القيادي البارز في الحزب عبدالمجيد الزنداني.

وخلافا لموقف الزنداني ورفاقه  في صنعاء لم يعلق الحزب رسميا ببنت شفاه حتى بلوغ الجرائم الإسرائيلية بحق سكان غزة  ذروتها وارتفعت فاتورة الضحايا لاكثر من 22 الفا ، لكنه خرج اليوم ببيان نشره موقعه الرسمي  ابدى فيه دعمه  لموقف الشعوب  للضغط على الكيان الإسرائيلي  لوقف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني  في إشارة ، وفق توصيف خبراء، لموقف صنعاء الضاغط بالبحر الأحمر.

ومع أن الحزب حاول في بيانه استعراض مأثره خلال العقود الماضية وحمله لواء فلسطين، كما يزعم، الا ان بيانه الأخير  لا يخرج عن استراتيجيته الانتهازية وفق ما يراه خبراء، فهو من حيث التوقيت جاء في اعقاب الخروج المليوني في عموم اليمن بمن فيها مناطق سيطرته في تعز ومأرب وباركت عمليات القوات اليمنية ضد الاحتلال والتي تقودها حركة انصار الله  فالحزب الذي يحاول المؤائمة بين مواقفه “وارضاء أسياده في الخليج” ممن  انحازوا للاحتلال في معركته ضد المقاومة  يخشى خسارة ما تبقى من قاعدة شعبية في ظل موقفه المخزي من ما يدور في فلسطين،  وفق مراقبين.

أحدث العناوين

فيديو| الجيش المصري يعتدي بوحشية على شاب فلسطيني قرب الحدود مع رفح

وثق ناشطون فلسطينيون، اليوم الأربعاء، مشاهد صعبة لاعتداء حرس الحدود المصري على فتى فلسطيني حاول الهرب من قصف الاحتلال...

مقالات ذات صلة