رصد مشاركة سعودية في تحالف حماية السفن الإسرائيلية

اخترنا لك

انضمت السعودية إلى الجهود العسكرية الأمريكية لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر وهو ما يهدد بنسف جهود السلام مع اليمن.

خاص-الخبر اليمني:

وأظهرت مواقع ومنصات متخصصة برصد الملاحة الجوية عن رحلات لطائرات نقل عسكرية أمريكية من قاعدة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في الخرج بالرياض، إلى حاملة الطائرات يو إس إس آيزنهاور التي تتمركز في البحر الأحمر.

وبحسب منصة العين العسكرية على موقع إكس انطلقت يوم السبت طائرتان من نوع C2 Grumman   من الرياض نحو حاملة الطائرات الأمريكية USS Eisenhower في البحر الأحمر، وذلك بعد يوم من رصد طائرة من نفس النوع.

ويستخدم هذا النوع من الطائرات للنقل العسكري والدعم اللوجيستي.

وتم رصد طائرة آر كيو 4-جلوبال هوك التجسسية الأمريكية تعبر من أجواء المتوسط عبر الأجواء السعودية إلى البحر الأحمر باتجاه اليمن، كما تم رصد طائرة استطلاع أمريكية أخرى من نوع RC-135W .

وتؤكد صنعاء أن أي دولة تشارك في تحالف حماية السفن الإسرائيلية أو أي أعمال عدائية أمريكية بشكل مباشر أو غير مباشر ستكون في لائحة الأعداء وستتعرض للاستهداف.

وكشف موقع انتلجينس أونلاين الاستخباراتي الفرنسي أن السعودية التقت بمسؤولين أمريكيين وإسرائيليين لتنسيق التعاون في البحر الأحمر والتصدي للصواريخ اليمنية ضد إسرائيل.

 

في

أحدث العناوين

نائبة أمريكية تطلب من نتنياهو الاستقالة وتصفه بالعقبة أمام حل الدولتين

طالبت رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة النائبة الديمقراطية نانسي بيلوسي، رئيس وزراء كيان الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بالاستقاله، واصفة أياه...

مقالات ذات صلة