“تصعيدات خطيرة في الضفة الغربية” شهيد وإصابات واعتقالات وعدة اقتحامات.. وقادة الكيان يحذرون من النتائج

اخترنا لك

استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولته القيام بعملية طعن في الضفة الغربية، وشنت قوات الاحتلال عمليات اقتحام جديدة لعدد من المدن والقرى واعتقلت عددا من الفلسطييين.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفاد بيان لجيش الاحتلال باستشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الجيش عقب محاولته تنفيذ عملية طعن عند مستوطنة عتيروت شمالي رام الله دون وقوع إصابات في صفوف القوات.

وقامت قوات الاحتلال فور وقوع الحادث بإغلاق المنطقة وشرعت في أعمال تمشيط في المكان، ومنعت الفلسطينيين من التنقل بين القرى القريبة من موقع الهجوم المزعوم.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية فقد أصيب 14 فلسطينيا برصاص الاحتلال خلال اقتحامها لمخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس  بالضفة الغربية المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية مخيم بلاطة شرقا، وشرعت بأعمال تجريف لأحد شوارعه، كما اقتحمت قرية عزون عتمة جنوب قلقيلية، وفتشت عدة محال تجارية واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، كما نصبت حاجزا وسط القرية.

وأغلق الاحتلال حاجز عناب العسكري شرق طولكرم، ويعتبر هذا الحاجز الممر الرئيسي الذي يسلكه المواطنون من طولكرم مرورا ببلدة عنبتا إلى محافظة نابلس وباقي محافظات الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، 4 فلسطينيين وهم أسرى محررون من بلدة يعبد جنوب جنين.

وذكر بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وفجر اليوم 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة.

وفي سياق متصل قامت قوات الاحتلال بتفجير منزلي الشهيدين مراد وإبراهيم نمر في صور باهر جنوب القدس المحتلة، واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال البلدة، ودهمت منزلي الشقيقين نمر، وأجبرت المواطنين في المنازل المجاورة على مغادرتها منذ ساعات الصباح.

تأتي هذه التصعيدات في حين تتحدث وسائل إعلام عبرية أن قادة الأمن في كيان الاحتلال حذروا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من اقتراب الضفة الغربية من تصعيد كبير وخطير.

أحدث العناوين

Sana’a | Central Bank: Escalation in targeting the banking sector with American and British directives

The Central Bank of Yemen in Sana'a stated on Wednesday that the Saudi regime is directing the Central Bank...

مقالات ذات صلة