أمريكا تتراجع عن وقف الحرب على غزة وتكشف ضوء اخضر خليجي بمواصلتها

اخترنا لك

تراجعت الولايات المتحدة، الأربعاء،  عن حديثها عن وقف الحرب على غزة ..

يتزامن ذلك مع انهاء وزير خارجيتها جولة في المنطقة شملت دول عربية وإسلامية.

خاص – الخبر اليمني:

وقال منسق الاتصالات بمجلس الأمن   القومي الأمريكي جون كيربي ان بلاده  ترفض وقف اطلاق النار بغزة وتشجع فقط العودة لهدن إنسانية.

وتأتي تصريحات كيربي الجديدة عشية انهاء   وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن  جولة في المنطقة شملت تركيا والسعودية وقطر والامارات والأردن وإسرائيل بداها بالحديث عن مساعيه خفض التصعيد في المنطقة ..

وقال بلينكن في نهاية زيارته انه تلقى تصميما من الزعماء في المنطقة  على احتواء التصعيد في إشارة إلى تلقيه ضوء اخضر بمواصلة الحرب على غزة مقابل  التزام الدول التي زارها بمواجهة باحتواء  في العراق واليمن ولبنان وسوريا ..

وكانت تقارير بريطانية اكدت ان السعودية قررت الانخراط في تحالف حماية إسرائيل في البحر الأحمر إلى جانب الامارات ودول أخرى في المنطقة سبق لها وأن رفضت ذلك.

وتزامن تصريحات كيربي وبلينكن تشير إلى أن   الدول التي زارها بلينكن رفضت وقف الحرب واستبدالها كما أفادت وكالة بلومبيرغ في وقت سابق  بخفض التصعيد  في تأكيد لتحول الحرب على غزة إلى المرحلة الثالثة…

أحدث العناوين

A number of citizens injured by a Saudi fire in northern Yemen

The Saudi forces continued their shelling of border areas in the Sa’ada province, resulting in further crimes and citizens...

مقالات ذات صلة