تقارير غربية: استعدادات أمريكية بريطانية لشن هجوم على اليمن..صنعاء تتوعد برد أكبر

اخترنا لك

أفادت تقارير إعلامية غربية عن استعدادات أمريكية وبريطانية لتنفيذ عملية عدوانية على اليمن بسبب عملياته ضد السفن المتجهة إلى كيان العدو الإسرائيلي فيما أكدت صنعاء أنها سترد على أي اعتداء.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن الشرق الأوسط استعد  يوم الخميس لضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على مواقع في اليمن، مشيرة إلى أن دبلوماسيين غربيين أخبروا المديرين التنفيذيين البحريين أن الأهداف من المرجح أن تشمل مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار والرادارات ومستودعات الأسلحة حول مدينتي الحديدة وحجة اليمنيتين. وقال المسؤولون التنفيذيون إن البنية التحتية في العاصمة صنعاء مدرجة أيضًا على قائمة الأهداف المحتملة.

في ذات السياق أفادت صحف الجارديان والتايمز البريطانيتين أن الاستعدادات تكثفت يوم الخميس على الرغم من أن حجم الهجوم وتوقيته لا يزالان سرا.

في المقابل حذر قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي اليوم الخميس من أي تحرك عدائي ضد اليمن، ونصح الدول بعدم التورط إلى جانب أمريكا وبريطانيا مؤكدا أن هذه الدول ستقامر بمصالحها بما في ذلك الملاحة.

وقال الحوثي: الرد على أي اعتداء أمريكي لن يكون فقط بمستوى العملية التي نفذت أخيراً بأكثر من 24 طائرة مسيرة وبعدة صواريخ بل أكبر من ذلك ، مضيفا: من يريد أن يعتدي على أبناء شعبنا فهو يخاطر على المستوى العسكري بالدخول في مواجهة سيدفع ثمنها .

وأكد الحوثي أن اليمن ليس ممن يخاف من أمريكا، ولا ممن كان سقف موقفه ألا تغضب أمريكا

أحدث العناوين

UNRWA: Israeli claims of safe zones in Gaza ‘false’

Philippe Lazzarini, commissioner-general of the United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees in the Near East (UNRWA),...

مقالات ذات صلة