فيديو| مظاهرات بمدن وعواصم عربية وعالمية تنديدا بالعدوان على اليمن ودعما لـ غزة

اخترنا لك

شهدت عدد من المدن والعواصم الغربية، اليوم السبت، مظاهرات رافضة للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وتنديدا باستمرار حرب الإبادة “الإسرائيلية”، وارتكاب جيش الاحتلال المزيد من المجازر وسط انهيار الوضع الإنساني في القطاع المحاصر.

متابعات – الخبر اليمني:

ورفع المتظاهرون في العاصمة الامريكية ‎واشنطن، وفي دولة لوكسمبورغ الأوروبية، لافتات مطالبة بوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الهجمات الأمريكية على اليمن.

وشهدت العاصمة البريطانية لندن تظاهرة للتضامن مع سكان قطاع غزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، ورفضا للغارات الأمريكية البريطانية على اليمن ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولا فتات كتب عليها “شكرا لليمن”.

وقالت السياسية البريطانية ليندسي جريمان، في مشاركة لها بتظاهرة مساندة لفلسطين واليمن بلندن “كيف يمكن أن يكون قصف اليمن دفاعا عن النفس بالنسبة لأمريكا أو بريطانيا”.

وقال أحد المتحدثين في ساحة البرلمان، اليوم السبت، إن الطائرات البريطانية “كانت تحلق في مكان لا تنتمي إليه”.

وفي تظاهرة حاشدة، رصدت وسائل إعلام رفع عددا من الأعلام اليمنية في المسيرة، وكتب على إحدى اللافتات “ارفعوا أيديكم عن اليمن”.

وبحسب ما أشار إليه حامل اللافتة، فإن الطريقة الوحيدة لوقف هجمات اليمن على الملاحة في البحر الأحمر هي دعم وقف إطلاق النار في غزة.

وكتب على لافتة أخرى: “المملكة المتحدة والولايات المتحدة تريدان الحرب، اليمن يدعم فلسطين وغزة تريد أن تعيش”.

ونظم متظاهرون في الساحة الكبرى في امستردام بهولندا مشهدا احتجاجيا جمع 10  ألف زوج أحذية للتعبير عن الغضب على قتل الكيان المجرم ل١٠ ألف طفل فلسطيني.

وفي اليابان واسكتلندا وإيرلندا ومدينة مانشستر نفذ متظاهرون وقفات احتجاجية وتظاهرات منددة وغاضبة من استمرار الصمت العالمي تجاه العدوان على غزة.

وشدد المشاركون على مطالبهم بإيقاف العدوان على غزة، معتبرينها خطوة لتحقيق الاستقرار في المنطقة؛ تمنع توسيع دائرة الصراع، في إشارة إلى رفضهم وتنديدهم بالعدوان على اليمن نتيجة مواقفه المشرفه مع القضية الفلسطينية.

وفي مدينة رام الله الفلسطينية خرج العشرات، في مسيرة مساندة لقطاع غزة، ظهر الجمعة، ومنددة بالضربات الأميركية البريطانية على اليمن الشقيق فجراً.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة حماس، وعلم جنوب أفريقيا، وصورة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

وفي مدينة عرابة بالجليل الأسفل داخل الخط الأخضر، تظاهر عدد من قيادات اللجنة الشعبية في عرابة ولجنة المتابعة، عند دوار يوم الأرض في عرابة.

ورفع المتظاهرون شعارات داعية لوقف الحرب على غزة، وصوراً للضحايا في غزة، والدمار الذي لحق في القطاع، وشعارات أخرى تندد بسياسة جيش الاحتلال.

كما رفعوا لافتات كتب عليها: “لا تهجير بل مقاومة وصمود حتى التحرير والعودة”، و”الاعتداء على اليمن هو اعتداء على الأردن والأمة العربية”، و”غزة حكاية عز”.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية: قصفنا أهدافا حيوية للاحتلال بالطيران المسيّر

  أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" ليل الأربعاء، عن استهداف هدفين حيويين في الجولان السوري المحتل، ومدينة إيلات جنوبي إسرائيل. متابعات...

مقالات ذات صلة