واشنطن بوست: يستحيل على أمريكا هزيمة الحوثيين في اليمن 

اخترنا لك

قال محللون عسكريون في الولايات المتحدة الأمريكية، إن الهجمات البريطانية الأمريكية التي استهدفت اليمن، تكشف “فشل الولايات المتحدة في احتواء التداعيات الإقليمية الناجمة عن الهجوم الإسرائيلي على غزة”، مضيفين أنه يستحيل هزيمة “الحوثيين” وفق صحيفة “واشنطن بوست”.

ترجمة خاصة- الخبر اليمني:

وذكر الزميل المشارك في المعهد الملكي للخدمات المتحدة ومقره لندن، براء شيبان،: “كان هناك نقص في التفكير الاستراتيجي”، بما في ذلك ما يتعلق باليمن، وفشل في استثمار هذا النوع من الاهتمام الذي كان من الممكن أن ينتج بديلاً لهيمنة قوات صنعاء.

وشكك محللون وفق صحيفة “واشنطن بوست” في مدى تحقق حديث وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بشأن الهدف من الضربات على اليمن، والذي قال إنها جاءت لـ”تعطيل وإضعاف قدرات الحوثيين”، مؤكدين أنه من “الصعب تحقيق هذا الهدف”.

ووصف إبراهيم جلال، المحلل في معهد الشرق الأوسط، “الحوثيين بأنهم جماعة مسلحة ذكية”، تشددت سنوات من الحرب على اليمن وتحملت سنوات من الضربات الجوية التي تقودها السعودية، مشيرا إلى أن قوات صنعاء تستخدم منصات إطلاق متنقلة للصواريخ والطائرات بدون طيار.

وأكد أن ليس لدى صنعاء الكثير لتخسره، لكنهم سيكسبون الكثير، وأضاف: أن تحدي الحوثيين للولايات المتحدة الآن يرجع جزئيا إلى “سوء الإدارة” الغربية للصراع في اليمن.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة