يديعوت أحرونونت: حجم الأنفاق في غزة فاق تقديرات الاحتلال مئات المرات

اخترنا لك

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الاثنين، إن حجم الأنفاق التي بنتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة قد فاق تقديرات الاحتلال قبل الحرب بمئات المرات.

متابعات-الخبر اليمني:

وأضافت الصحيفة ان الجيش فوجئ بأن حجم شبكة الأنفاق في القطاع يفوق تقديرات القادة العسكريين بنحو 600%.

وكان تحقيق سابق نشرته يديعوت أحرونوت أشار إلى أن معظم الأجهزة الأمنية التابعة لكيان الاحتلال كان لديها تقديران بشأن عدد أنفاق حماس في غزة بداية الاجتياح البري للقطاع، الأول يشير إلى وجود نحو 100 إلى 200 كيلومتر من الأنفاق تحت غزة، والثاني أنه من نهاية عام 2020 لم يكن لديها أي نفق هجومي باتجاه المستوطنات في غلاف غزة، لكنه اكتشف خطأ تلك التقديرات خلال العملية البرية في غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن، في 17 ديسمبر الماضي، اكتشاف نفق شمالي قطاع غزة، بطول 4 كيلومترات قبالة مستوطنات غلاف غزة، وروّج للخطوة على أنها إنجاز، رغم أن اكتشاف النفق جاء بعد نحو 60 يوما من التوغل البري لقوات الحتلال في القطاع.

لكن كتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة (حماس)- ردت بأن جيش الاحتلال وصل متأخرا، وأن النفق الذي أعلن عن اكتشافه بني لاستخدامه للوصول إلى مستوطنات الاحتلال خلال معركة طوفان الأقصى، في السابع من أكتوبر.

ويسعى الاحتلال ضمن أهداف عدوانه على غزة إلى تدمير أو تعطيل شبكة أنفاق المقاومة في القطاع التي تمتد تحت الأرض لمئات الكيلومترات

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة