رئيس الوزراء البريطاني يوجه تصريح معادٍ للإسلام ضد نائبة من حزب العمال

اخترنا لك

اتُهم ريشي سوناك باستخدام “مجاز معادٍ للإسلام” بعد أن طلب من النائبة عن  حزب العمال زارا سلطانة “دعوة حماس والحوثيين إلى تهدئة الوضع”.
متابعات-الخبر اليمني:
وقالت النائبة العمالية ناز شاه إنها كانت “ضربة مؤلمة” من قبل رئيس الوزراء ودعته إلى الاعتذار.
وفي وقت لاحق من المناظرة، اتهمت سلطانة أيضًا الوزير المحافظ السابق أندرو بيرسي بـ “اللعب على مجاز عنصري”.
وزعمت النائبة عن منطقة كوفنتري ساوث أن بيرسي كان يلمح إلى أنها تدعم حماس لأنها مسلمة.
وقالت سلطانة في حديثها أمام مجلس العموم : “كان ينبغي لأخطاء الماضي في الشرق الأوسط أن تعلم هذا المجلس أن التدخلات العسكرية التي تبدأ محدودة يمكن أن تتصاعد بسرعة، مما يهدد بسلسلة من الأحداث أكبر بكثير وأكثر فظاعة، وقد يؤدي حتى إلى خطر جرنا إلى ما هو أبعد من ذلك”. حرب.
 
 
“لهذا السبب، وفقًا لتقارير صحيفة التايمز، كان مسؤولو وزارة الخارجية، وأنا أقتبس، متوترين للغاية بشأن الهجوم العسكري الذي وقع الأسبوع الماضي في اليمن.
 
 
“إن السبب وراء عدم الاستقرار في المنطقة هو الهجوم المروع الذي تشنه إسرائيل على غزة، والذي استمر حتى الآن أكثر من 100 يوم.
 
وأضافت: “بدلا من إعطاء إسرائيل الضوء الأخضر لمواصلة قصفها الوحشي على غزة والمخاطرة بصراع أوسع نطاقا، هل سيسعى رئيس الوزراء إلى تهدئة الوضع والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار؟”
 
ورداً على ذلك، قال سوناك: “لعل من الأفضل للسيدة الكريمة أن تدعو حماس والحوثيين إلى التهدئة”.
 
وسمعت سلطانة وهي تصرخ: “عار عليك”.
 
ثم قال بيرسي، الذي كان النائب التالي الذي طرح سؤالاً على سوناك، إن الكثير من الناس يمحنون تصريحا مجانيا لمن وصفهم بالإرهابيين في إشارة إلى فصائل المقاومة الفلسطينية، وأضاف بيرسي: قد رأينا للتو مثالاً على ذلك، تمامًا كما رأينا أمثلة”. من ذلك في شوارعنا في نهاية هذا الأسبوع حيث صرخ الناس “اليمن، اليمن يحول سفينة أخرى” – غير مقبول على الإطلاق “.
 
وفي وقت لاحق من الجلسة، انتقدت النائبة ناز شاه رئيس الوزراء لرده على سلطانة.
 
 
وقال النائب عن برادفورد ويست: “لقد كان حقا مستوى منخفض جديد، وضربة مؤلمة جديدة اليوم لرئيس الوزراء الذي قال لمسلمة بريطانية في هذا المجلس، العضو عن كوفنتري ساوث، إن عليها أن تخبر حماس والحوثيين”. للتوقف عن فعل ما يفعلونه.
 
“هذا مجاز معادٍ للإسلام، ربما يفكر رئيس الوزراء وينسحب ويغتنم الفرصة لإظهار القيادة والاعتذار”.
 
أجاب سوناك: “لقد قلت لجميع الأعضاء باستمرار عدم الخلط بين هذه الصراعات، وعندما يدعون المملكة المتحدة إلى تهدئة التوترات للاعتراف بأن الأشخاص الذين يتسببون في هذه المواقف في المقام الأول، هم منظمة حماس والحوثيون”. .
 
“ولا علاقة للأمر بأي شيء آخر سوى التعرف على المحرضين على هذا العنف وعدم الشرعية والتأكد من أن هذا هو الأمر الأول في أذهان الجميع عندما نجري هذه المحادثات حول أفضل طريقة للرد.”
 
أثارت سلطانة في وقت لاحق نقطة نظام قائلة إن اتهام بيرسي “بالتمرير الحر” كان “غير صحيح على الإطلاق”.
 
وأضافت: “الاتهام الصارخ للعضو يلعب على مجاز عنصري، مما يعني ضمنا أنني أؤيد حماس لأنني مسلمة”.
 
 

أحدث العناوين

UNRWA: Israeli claims of safe zones in Gaza ‘false’

Philippe Lazzarini, commissioner-general of the United Nations Relief and Works Agency for Palestine Refugees in the Near East (UNRWA),...

مقالات ذات صلة