مثقفون عالميون يقاطعون المؤسسات الثقافية الألمانية تضامناً مع غزة

اخترنا لك

وقعت الكاتبة الفرنسية الفائزة بجائزة نوبل للآداب آني إيرنو، على عريضة تدعو لمقاطعة المؤسسات الثقافية الألمانية بتهمة قمعها صوت الفلسطينيين بالإضافة لمئات المثقفين والفنانين حول العالم .

متابعات- الخبر اليمني :
وأكدت دار “سوهركامب” الألمانية التي تنشر كتب إيرنو أن الأديبة الفرنسية وقعت على هذه العريضة، موضحة أن الكاتبة قالت إن “نشر نصوصها وعرضها ليسا معنيين” بدعوة المقاطعة هذه، ولم يتسن التحقق من هويات منظمي حملة “قاطعوا ألمانيا” الذين أكدوا أن عريضتهم جمعت أكثر من ألف توقيع.

وكانت لانا باستاسيتش، الروائية البوسنية والصربية الحائزة على العديد من الجوائز، أعلنت الاثنين  الماضي على موقع “إنستغرام” إنهاء عقدها مع ناشرها الألماني. وورد اسم باستاسيتش على قائمة الموقعين على العريضة.

وتعرف الحملة نفسها على موقعها الإلكتروني بأنها “مقاطعة للعنصرية المناهضة للفلسطينيين وللرقابة بأشكالها الرسمية الأكثر تقدما”.

وتقول الحملة إنه “في الوقت الذي يتم فيه القضاء على غزة، تقع على عاتق الفنانين والعاملين في مجال الثقافة مسؤولية النضال من أجل التضامن الدولي والحق في التحدث علنا ضد المذبحة المستمرة”.

أحدث العناوين

المقاومة تُسقط طائرةً إسرائيلية في غزّة

أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، منذ قليل، عن إسقاط طائرة إسرائيلية جديدة في قطاع غزّة. متابعات-الخبر اليمني: وقال...

مقالات ذات صلة