“انحياز فاضح للاحتلال”.. حركة حماس والجهاد الإسلامي تدينان التصنيف الأمريكي لجماعة أنصار الله في اليمن

اخترنا لك

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات تصنيف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لحركة “أنصار الله” الحوثيين ككيان إرهابي، معتبرة أنه قرار مسيس وانحياز فاضح للاحتلال.

متابعات – الخبر اليمني:

واعتبر البيان الصادر عن “حماس” أن القرار هو محاولة مكشوفة لحماية الاحتلال ومنحه الغطاء لاستكمال عدوانه الوحشي والإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف “إن هذا التصنيف اللاأخلاقي  والمسيّس يثبت من جديد تماهي إدارة الرئيس بايدن مع الأجندة الصهيونية الاحتلالية التوسعية في فلسطين والمنطقة”.

وأكدت حماس “أن السياسات الأمريكية لن تردع حركة الشعوب العربية والحرة في العالم من التضامن مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة، حتى زوال الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية وتقرير المصير”.

من جانب آخر، اتهم البيان الصادر عن حركة الجهاد الإسلامي أمريكا بأنه تدير الإجرام بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتعتبره إجراء لمعاقبة الشعب اليمني عقاباً جماعيا على مواقفه المناصرة لصمود شعبنا الفلسطيني في غزة.

وأكد البيان أن القرار لن يضعف من عزيمة وصلابة موقف شعب اليمن الشقيق، وأن الإدارة الأمريكية لجأت لهذا  الإجراء لفشلها مرارا وتكرارا، وتثبت أنها تمارس الهيمنة والتسلط على الشعوب وتمارس عليها الإرهاب الحقيقي لإخضاعها.

ووجه البيانان التحية إلى الشعب اليمني وقيادة الحوثيين، الذين اثبتوا شراكتهم إلى جانب الشعب الفلسطيني في صد العدوان الصهيوني-أمريكي المتوحش.

أحدث العناوين

أجهزة صنعاء الأمنية تعلن إحباطها “أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي”

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، الأحد، إحباطها لـ"أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي". صنعاء- الخبر اليمني: وذكرت مصادر أمنية في صنعاء أنه...

مقالات ذات صلة