المكتب السياسي لأنصار الله: التصنيف المزعوم ظلمٌ وتضليل أمريكي يثير السخرية 

اخترنا لك

عبر المكتب السياسي لأنصار الله في اليمن، عن رفضه لقرار الإدارة  الأمريكية لجماعة “أنصار الله” في قائمة ما يسمى بالإرهاب معتبرا أن دعم واضح للاحتلال في جرائمه التي يرتكبها بحق أهالي قطاع غزة.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال البيان الصادر عن المكتب السياسي في بيان له مساء اليوم،  إن هذا التصنيف سلوك مثير للسخرية خاصة أنه جاء بعد غارات أمريكية وبريطانية على اليمن وجريمتها بحق البحرية اليمنية ورعايتهما لمجازر الإبادة الجماعية الصهيونية بحق المدنيين في غزة.

واعتبر البيان أن التصنيف المزعوم ظلمٌ وتضليل أمريكي ويهدف لتكريس العدوانية الأمريكية ضد اليمن وهو ما يجعل اليمن في وضعية حرب مفتوحة ضد دولة الإرهاب العالمي أمريكا.

واستطرد البيان بالقول: “إن ما هو معلومٌ أن أنصارالله ليسوا حزبا ولا فئة ولا جماعة، وأن الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه يحمل القضية الفلسطينية ويدعو إلى مساندتها، وعليه فإن التصنيف الأمريكي يطال كل اليمنيين، وهذا ما يجعلنا نعلن رفضنا المطلق لهذا الإجراء المتغطرس ضد شعب لم يتجاوز يوما حدود وطنه ليعتدي على الآخرين”.

وأكد البيان على رفض التصنيف المزعوم كون اليمن “لم يشن أي حروبا مدمرة لعشرات السنين ضد الآخرين، ولم ينهب ثروات أي شعب، ولم يؤسس دولةً على أنقاض السكان الأصليين، ولم يدعم كيانا استيطانيا احتلاليا على حساب شعب آخر كما هو حال النظام الأمريكي مع النظام الصهيوني المجرم، وكلاهما مصدرُ الإرهاب إقليميا ودوليا”.

وأشار إلى “أن ما يجري في محكمة العدل الدولية من ملاحقة للنظام الصهيوني على جرائم الإبادة بحق غزة شاهدٌ حي على أي إرهاب عليه إسرائيل المدعومة كليا من قبل النظام الإرهابي الأمريكي”.

وأكد المكتب السياسي “أن العالم تسوده حالةٌ من الاستغرب لما تقدمه أمريكا من دعم لا محدود لإسرائيل وتمنعُ وقف إطلاق النار في غزة رغم الضرورة الإنسانية القصوى اللازمة لذلك، والمعززة بالدعوات الدولية والأممية، لكن الإرهاب الأمريكي يأبى إلا أن يقف ضد العالم بأجمعه مانحا إسرائيل ما تحتاجه من الوقت والسلاح لمواصلة جرائم الإبادة”.

وشدد البيان على أن اليمن لن يقبل بالسياسات الأمريكية القائمة على الهيمنة والسيطرة والابتزاز، وأنه على أمريكا أن تدرك أن تصنيفها المزعوم يخصها هي وأنها ليست في وضع من يسمح لها أن تتحدث باسم العالم، وأن تصنيفها مخالف للقوانين الإنسانية والدولية.

وأكد المكتب السياسي أن إعادة التصنيف لن يمنع الشعب اليمني عن مواصلة دعم الشعب الفلسطيني والتصدي للسفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة.

واعتبر أنه لا خطر يهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر سوى من عسكرة أمريكا للبحر الأحمر وما تقوم به أمريكا يعتبر جانبا من جوانب الإرهاب ضد اليمن وضد الملاحة الدولية.

أحدث العناوين

تفّجرٌ متواصل للتظاهرات والاعتصامات الداعمة لغزّة داخل الجامعات الأمريكية

شهدت جامعة نيويورك مظاهرات احتجاجية ومسيرات داعمة لحماية "مخيم التضامن مع غزة" الجديد حيث تتزايد المخاوف من اقتحام الشرطة...

مقالات ذات صلة