أول تعليق من قائد حركة أنصار الله على تصنيفهم “إرهابيين” من قبل أمريكا

اخترنا لك

علق قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، على التصنيف الأمريكي لحركة “أنصار الله” بـ”الإرهاب” معتبرا أن ذلك القرار “مضحك لأنه يأتي من الأميركي الذي له تاريخ إجرامي أسود”، مؤكدا أن صنعاء ستواصل التصدي للعدوان الأمريكي والبريطاني ودعم الشعب الفلسيطيني في غزة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الحوثي في كلمة متلفزة إن “واشنطن تصنف شعوب الدول التي تعتدي عليها بأنها تمارس الإرهاب بعد قصفهم وقتلهم”، مشيرا إلى أن ” نكون في مواجهة مباشرة مع الأميركي والبريطاني والإسرائيلي أمر لا يخيفنا على الإطلاق بل ارتحنا لذلك”.

واعتبر التصنيف الأمريكي، “نعمة كبيرة أننا أصبحنا في مواجهة مباشرة مع الأميركي البريطاني والصهويني لأنهم اعتادوا على استهدافنا عبر غيرهم”، نؤكدا أن “أميركا وبريطانيا والكيان الصهيوني هم ثلاثي محور الشر”.

وجدد قائد حركة أنصار الله، التأكيد أن “الموقف الأميركي ضدنا لن يؤثر علينا أو يضعفنا أو يخيفنا”، مشيرا إلى أنهم سيواصلون استهداف السفن المرتبطة بـ “إسرائيل” والقصف إلى فلسطين المحتلة حتى ينتهي العدوان والحصار على غزة.

وقال إن “بلدنا سيصنف الأميركي والبريطاني في قائمة الدول الحامية والراعية والداعمة للإرهاب الصهيوني”، مشيرا إلى أن “واشنطن ورطت ألمانيا لتدخل في مواقف خطيرة عليها من خلال إسهامها المباشر بدعم الكيان الصهيوني عسكرياً”.

وأضاف: “الأميركي يريد أن تكون البحار آمنة لوصول ما يقدمه من مساندة وإمكانات للعدو الإسرائيلي فيما الشعب الفلسطيني يجوع”، مشيرا إلى أنه “حق الشعب الفلسطيني أن يكون لديه ممر مائي إضافة إلى المنفذ المصري”.

وأكد عبد الملك الحوثي أن من حق أهالي غزة أن يكون لهم ممر مائي إلى القطاع لوصول ما يحتاجونه عبر البحر، ومن حق أهالي غزة أن ينتهي الحصار المفروض عليهم وتتدفق المواد الغذائية والطبية.

 

اقرأ أيضا:

الحوثي: العدوان الأمريكي يؤكد مدى فاعلية ما نفعله في البحر لمساندة الفلسطينيين

أحدث العناوين

بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

انسحبت حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر...

مقالات ذات صلة