بريطانيا تواصل فك ارتباطها بأمريكا في اليمن

اخترنا لك

تواصل بريطانيا انسحابها التدريجي من اليمن وسط مخاوف من رد يمني على اعتداءاتها الأخيرة ..

خاص – الخبر اليمني:

في احدث خطوة لها ، سربت البحرية البريطانية مقاطع فيديو لحادثة اقتراب بارجة من أخرى خلال وقوفهما في قاعدة الاسطول الخامس الأمريكي بالبحرين.

وخلافا للصورة التي تظهر اقتراب مقدمة بارجة من أخرى دون أي اضرار تذكر ناهيك عن إجراءات السلامة في اهم القواعد الامريكية في المنطقة ، زعمت البحرية البريطانية، وفق ما نقلته صحيفة ذا ميرور، ان البارجتين تضررتا مما استدعى سحبهما لصيانتهما.

هاتان ليست البارجتان اللاتي تقر بريطانيا بسحبهما من الخليج فقد سبق لها قبل أسابيع وان أعلنت سحب اثنتين اخريتين بداعي وجود ازمة في الطاقم.

لم يتضح حتى الان ما اذا كانت حادثة الاقتراب بين البارجتين  كانت لتمويه على عملية انسحاب ام لتغطية على  حوادث تعرضت لهما في المنطقة في ظل المواجهة  في البحر الأحمر حيث  كانت البارجتين جزء من بعثة “حارس الازدهار” الذي انشاته أمريكا بمشاركة بريطانية وصل حد تنفيذ غارات على مدن يمنية ورد يمني بقصف البوارج والسفن، لكن الموكد ان بريطانيا تحاول تقليل حجم مشاركتها  في تحالف حماية إسرائيل  تجنبا لخسائر فادحة  او ربما خشية استهداف ما تبقى معها من بوارج خصوصا اذا  ما تم ربط الانسحاب الأخير بعمليات أخرى كوقف المشاركة بالغارات الجوية الامريكية ..

أحدث العناوين

Gaza-Death toll rises to 35,456

The death toll of Palestinian martyrs in Gaza Strip has risen to 35,456 and injuries to 79,476 since the...

مقالات ذات صلة